واتس اب

طريقة قراءة رسائل الواتس المحذوفة بدون برامج

طريقة قراءة رسائل الواتس المحذوفة بدون برامج لهاتفك الاندرويد او الايفون، في هذا المقال سنقدم اليك شرح استرجاع الرسائل المحذوفة من على الواتس اب سواء تم حذف رسائل عن طريق الخطأ او لأي اسباب اخرى.

قراءة رسائل الواتس المحذوفة

يعتبر الواتساب من التطبيقات الاكثر استخداماً ورواجاً في زمننا الحالي، فهو يعتبر من افضل التطبيقات في هذا المجال واشهرها و الدليل على ذلك وصل عدد تنزيلاته فقط على google play الى اكثر من 5 مليار تنزيل ! وبتقييم نجوم وصل الى 4.1 من5 وهذا ان دل على شئ فأنه دلاله واضحه على اهمية الواتس اب في حياتنا اليومية ومنفعته للكثير من المستخدمين.

وكما تعلمون عندما يصل تطبيق لشعبية كبيرة جداً مثل الواتس فعلى الأغلب سيواجه المستخدمين بعض المشاكل، لكننا هنا ليس للتحدث عن اي مشكلة، انما محور اهتمامنا ان نعرف كيفية قراءة رسائل الواتس المحذوفة بدون برامج، فهذه المقالة قمنا بتخصيصها وقدمنا من خلالها كم كبير من المعلومات والخطوات الناجحة حول استعادة الرسائل للواتس، لذلك ستجد الطرق والخطوات بالسطور القادمة بالأسفل.

موضوع قد يهمك: قراءة رسائل الواتس اب لاي شخص

طريقة قراءة رسائل الواتس المحذوفة

هنالك اكثر من طريقة لقراءة الرسائل المحذوفة من الواتس، لكن الطريقة التي اخترناها لكم هي الافضل وتعتبر سهلة جداً وغير معقدة بل انها لاتحتاج لتثبيت اي برامج على هاتفك، وهي مضمونة 100% في استعادة محادثات الواتس اب القديمة ، لذلك كل ما عليك فعله تتبع الخطوات الأتية:

ملاحظة: ستجد اكثر من طريقة في هذا المقال لذا نرجوا قراءة المقال بالكامل.

خطوات قراءة رسائل الواتس المحذوفة

  1. توجه الى اعدادت التطبيقات في جهازك.
  2. ابحث عن تطبيق الواتس بضمن التطبيقات المثبته بهاتفك.
  3. اضغط على > استخدام سعة التخزين كما بالصورة التالية:

ملاحظة: اذا لم تفهم الخطوات اعلاه (مسح بيانات تطبيق الواتساب) حينها يمكنك تجربة طريقة اخرى وهي الغاء تثبيت الواتس من جهازك ومن ثم اعادة تثبيته مرة اخرى من على متجر جوجل بلاي او من متجر الأيفون.

قراءة رسائل الواتس المحذوفة
  • 4. في الخطوة الرابعة، يتعين عليك الان الدخول الى الواتساب.
  • 5. سيتم سؤالك او تنبيهك اذا كان لديك حساب للنسخ الاحتياطي كما بالصورة التي بالأسفل، في هذه الحالة من الضروري جداً ان تقوم بأدخال ايميلك الذي كنت قد سجلته في ميزة النسخ الاحتياطي او مروبط مع حسابك الواتس.
  • 6. بعدما تدخل ايميلك انقر على استعادة النسخة الاحتياطية، وبذلك تكون قد تمكنت من اعادة اي دردشات وبالتالي تستطيع قراءة رسائل الواتس المحذوفة لحسابك بدون برامج.
ربط ايميل بالواتساب

ماذا لو لم يتم استعادة رسائلك المحذوفة؟ هذا لايعني ان الطريقة غير ناجحة بل انما هنالك خطأ منك على الأغلب لانه من الضروري جداً ان يكون حسابك الواتس اب مربوط بأيميلك وتقوم بعمل نسخة احتياطية له عند الحاجة. هذه النسخة سيتم تخزينها على ايميلك ومهما حدث لهاتفك او حسابك فيمكنك ان تسترجع الرسائل بنقرة واحدة فقط عن طريق الايميل وبأي وقت. لذلك لتفعيل وربط الايميل وبدء عملية النسخ الاحتياطي تابع معنا الخطوات التالية:

طريقة انشاء نسخة احتياطية لرسائل الواتس

  1. افتح تطبيق الواتس اب.
  2. اذهب الى الإعدادت من خلال الضغط على نقاط ثلاث في أعلى تطبيق.
  3. ثم ادخل على “الدردشات”
  4. بعد ذلك اضغط على > نسخ احتياطي للدردشات.
  5. الان قم بأدخال بريد الكتروني (ايميل) خاص بك، ويجب ان تتذكر هذا الايميل بشكل جيد، لأنه بمرور الوقت يمكنك ان تسترجع الدردشات الممسوحة من خلال هذا الايميل الذي تدخله في النسخ الأحتياطي.
  6. بعدها انقر على “نسخ احتياطي” كما ظاهر امامك بالصورة ادناه.
نسخ احتياطي لدردشات الواتساب

هكذا تكون قد فعلت ميزة النسخ الاحتياطي لجميع رسائل الواتس وفي حال حذفها او حدث اي خلل اخر فيمكنك بنقرة زر استعادتها كلها من خلال ادخال ايميلكفي تطبيق الواتس اب. وهذا الاجراء ننصح به وبشدة ويعتبر اجراء احترازي تجنباً لوقوع اي مشاكل سواء تم مسح الراسئل بالخطأ او تم الغاء التطبيق، او في حال تم تعطيل حساب الواتس اب والخ…

في حال كانت طريقة النسخ الاحتياطي والتي قمنا بشرحها لاتجدي نفعاً معك فهنالك طرق اخرى لاتحتاج منك الى ايميل او اي شئ اخر، وادناه سنشرح لكم تلك الطرق والتي استخدمنا فيها افضل التطبيقات المخصصة لأستعادة الرسائل المحذوفة.

شاهد ايضا:- فتح حسابين واتس اب في جهاز واحد اندرويد

الطريقة 2: برامج قراءة رسائل الواتس المحذوفة

الطريقة الثانية هي ايضاً مضمونه وكان من الواجب علينا ان نقوم بشرحها لانه هنالك العديد من التطبيقات التي اثبتت فعاليتها في استعادة المحادثات الممحية من الواتس.

برنامج Notisave‏

برنامج قراءة الرسائل المحذوفة من الواتس

بعض التفاصيل عن برنامج:

اسم برنامج:Notisave‏
حجم برنامج:10ميجابايت
السعر:مجاني.
يتوفر على:اندرويد.
التقييم:4 من 5
معلومات عن برنامج

يعتبر تطبيق Notification من التطبيقات الحديثة والفعالة جداً في تخزين النسخ الاحتياطية من محداثات الواتس اب، لذلك عندما يتم حذف الرسائل فمن السهل جداً استرجاعها من خلال هذا التطبيق.

رابط تحميل Notisave للاندرويد من هنا:- Notisave for android


برنامج +Whats Removed

برنامج +Whats Removed
اسم تطبيق:+Whats Removed
حجمه:6.2M
الترخيص:free
متوفر على:الاندرويد

بالنسبة للايفون فيمكنك استخدام الطريقة الاولى التي قمنا بشرحها وهي من خلال تطبيق واتساب نفسه عبر ميزة استعادة النسخة الاحتياطيةوللأسف لاتوجد برامج للايفون تمكنك بشكل مباشرة من قراءة الرسائل المحذوفة من الواتس انما توجد برامج فقط تمكنك من استعادة او انشاء نسخة احتياطية لمحادثات الواتساب مثل تطبيق AnyTrans.

في الختام لموضوعنا “طريقة قراءة رسائل الواتس المحذوفة” اذا كانت لديك اي سؤال او استفسار او نقطة غير واضحه بالنسبة لك، نرجوا منك كتابة تعليق لنا في قسم التعليقات بالأسفل وسنقوم بمساعدتك بأسرع وقت ممكن.

مواضيع قد تهمك:

استرجاع الواتس القديم بدون كود

تشغيل رقم وهمي للواتس اب بالخطوات

استرجاع رسائل الماسنجر المحذوفة نهائيا

انشاء حساب جوجل بالطريقة الصحيحة

ايميلات وهمية جاهزة لأرسال واستلام الرسائل

استعادة جهات الاتصال من جوجل

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى