استرجاع

استرجاع الصور من جوجل بعد حذفها

هل تم حذف الصور من هاتفك؟ الان وبفضل العملاق Google، اصبح من الممكن استرجاع الصور من جوجل، حيث ان الطريقة بغاية السهولة ولا تأخذ سوى القليل من وقتك لأستعادة كافة الصور.

كيفية استرجاع الصور من جوجل

لدى جوجل الكثير من الخدمات واغلبها مجانية وذات جودة عالية، وبما ان مقالنا يتحدث عن استرجاع الصور من جوجل، فأن الخدمتين التاليتين تعتبران احدى خدمات التخزين المجانية والتي يستخدمها الكثير منا.

حيث ان الخدمة الأولى وتسمى بصور جوجل، اما الثانية فكما يطلق عليها بجوجل درايف، لكن الأكثر استخداما واهتماما على الهواتف هي “صور قوقل، لذلك سنستغل الخدمتين وسنعرفكم على كيفية استرجاع صوركم منهما في حال تم تخزين صوركم بأحدى تلك الخدمات.

شاهد ايضاً:- انشاء حساب جوجل بالطريقة الصحيحة

استرجاع الصور من جوجل فوتو بواسطة الهاتف

  • افتح تطبيق “صور جوجل” من خلال هاتفك.
    1. انتقل الى قسم “المكتبة”.
استرجاع الصور من جوجل

2. ثم الى قسم “المهملات” حيث ستجد فيه جميع الصور التي تمت ازالتها من الهاتف

استرجاع الصور من google

الان حدد الصور التي تريد ان تستعيدها، ثم بعدما تكمل التحديد يمكنك استرجاع الصور من جوجل والتي قمت بتحديدها .

اما اذا طبقت هذه طريقة ولم تظهر جميع صورك المحذوفة فأنصحك بالألتجاء لأحدى الطرق الاخرى الموضوع بنفس هذا المقال، حيث ان لكل طريقة فعالية تختلف فيها عن الأخرى.

استعادة الصور المحذوفة من جوجل درايف

جوجل درايف هو احد خدمات جوجل، وهو مخصص للخزن السحابي، وغالباً مايكون مثبت بشكل اساسي بكل جهاز كمبيوتر او هاتف ذكي، وهو يتطلب فقط حساب جوجل وسيعمل بكل سهولة.

لذلك احياناً يتم عمل مزامنة واخذ نسخة من صورك الى جوجل درايف ويتم حفظها هناك، مما يكون بأمكانك استعادتها وقت ما تشاء.

  1. ادخل للرابط التالي:- drive.google.com/drive/trash
  2. وبشكل مباشر ستكون جميع الملفات المحذوفة مرئية وجاهزة للأستعادة
    • ماذا لو حذفت صورك من جوجل درايف ومن الهاتف ايضاً، هنا ستظهر هذه العبارة “يتم حذف العناصر من المهملات نهائياً بعد 30 يوماً.
    • وهذا يعني ان الملفات من صور وغيرها يتم ازالتها بشكل نهائي من جوجل درايف بعد مرور 30 يوم، لذلك قبل هذه الفترة يمكنك استعادة المحذوفات، وبعدها لايمكنك.

ملاحظة:- اذا لم تجد صورك المحذوفة على جوجل على الأغلب اما انك لاتمتلك حساب او قد تكون الصور غير مرفوعة اصلاً على تلك الخدمات الخاصة بقوقل، وفي هذه الحالة ليس امامك حل اخر غير مشاهدة احد المواضيع التالية لأرجاع صورك:

استرجاع الصور من خلال كمبيوتر

اذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر وتفضل استعادة الصور من Google بواسطة الكمبيوتر فمن الممكن ذلك من خلال اتباع بعض الخطوات التوضيحية التي سنبينها لك.

  1. ادخل لهذا الموقع :- photos google
  2. سيتم فتح صفحة صور جوجل
  3. انت بدورك فقط انقر على “المهملات” حيث ستجدها موجودة اسفل قسم ارشفة
  4. وهكذا تكون قد وصلت للصور التي تم حذفها مما يمكنك عمل استرجاع لها من جوجل بنقرة واحدة.

شاهد ايضا:- تحسين جودة الصور اون لاين hd مجاناً


اهم الأسئلة الشائعة

هل يمكن استرجاع الصور من جوجل بعد الفورمات

نعم سواء تم عمل فورمات ام لا ومهما كان نوع الجهاز الذي تستخدمه فأن ذلك لايهم، حيث ان العملية مرتبطة بحساب جوجل والذي تستطيع فتحه بأي جهاز وادارته بكل حرية.

هل يمكن استعادة الصور من حساب جيميل

ان جيميل ايضاً من الخدمات الشائعة والمعروفة لدى جوجل، وهو بالأساس يستخدم للأرسال واستقبال الرسائل فقط. يمكننا تشبيه بصندوق بريد الرسائل بالهاتف. لذلك يعتبر البعض انه من الممكن استرجاع الصور من جيميل وهذا الأمر خاطئ جداً ولاصحة لها بل ان جوجل خصصت خدمة خاصة قد تحدثنا عنها بالأعلى وهي صور جوجل او google photo.

هل يمكنني استرجاع صور من غوغل بأي وقت؟

نعم يمكنك استرجاعها في حال حذفها من الهاتف فقط، اما اذا حذفتها من صور Google فسيتم اعطائك مهلة لمدة 60 يوم، وهذا يعني ان الصور اذا مضى على حذفها 60 يوم فسيكون حذفها نهائي بعد هذه المهلة ولن تستطيع استعادتها، لذلك اي صور تريد استرجاعها يستحسن ان يكون قد مر عليها شهر او اسبوع مثلاً “اي مدة اقل من ستّون يوما.

ملاحظة هامة جداً

بخصوص استرجاع الصور، نود ان نوضح لكم على قدر ما نستطيع، هذه الطرق التي شرحناها تنفع فقط بالحالات الأتية: ان يكون لديك حساب بكوكل وسبق وان رفعت صورك على احد خدماتها مثل صور google او درايف، اما اذا لم تمتلك حساب او فرضنا انك لم ترفع صورك سابقاً على تلك منتجات فللأسف لن تفيدك هذه الطرق.


مواضيع ذات صلة:

استعادة جهات الاتصال من جوجل

استرداد حساب جوجل محذوف او مسروق او نسيت كلمة المرور

استرجاع محادثات سناب شات المحذوفة من الموبايل

استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بدون برامج

استرجاع رسائل الماسنجر المحذوفة نهائيا

استرجاع حساب جيميل معطل بسهولة

‫4 تعليقات

  1. شكرا لمعلومات مفيدة انا حفظت الصور لكن قلت لو يمتسح البرنامج هل يمتسح الصور ايضا وافتهم لي انه بحاجة الى حساب وتستعيد متى ما تشاء شكرا جوجل❤

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى