فيس بوك

الصورة التي تغلق الفيسبوك نهائيا

يمكنك الان التعرف والحصول على الصورة التي تغلق الفيسبوك نهائيا، اذا كنت تبحث عن صورة تغلق حساب الفيس بوك فأنت في المكان الصحيح، حيث سنضع لك مجموعة من الصور التي تعتبر مؤشر خطر جداً عند مشاركتها على facebook. ايضاً ستجد في شرحنا القصة والاسباب التي تدفع ادارة الفيس الى اغلاق حسابك بمجرد ان تنشر هكذا نوع من صور.

قد يكون المقال طويل نوعاً ما، لكنه يحتوي على كم هائل من التفاصيل والمعلومات الهامة، اضافة الى الصورة التي تغلق الفيس بوك نهائيا. لذلك حاول قراءة المقالة بأكبر قدر ممكن.

شاهد ايضاً:- توثيق حساب فيس بوك بالعلامة الزرقاء

ماهي قصة الصورة التي تغلق الفيسبوك

ربما سمعت اخبار من اصدقائك او على شبكة الانترنت حول الصورة التي تغلق الفيسبوك نهائيا فما قصة هذه الصورة ولماذا؟

بداية يجب ان تعلم بأن الفيس بوك بدأ يحارب اي مخالفات تتم على المنصة، مثل الأخبار الزائفة وكذلك الفيديوهات والصور الغير لائقة او المريبة والخ… بدأت الشركة بأتخاذ قرارات صارمة خصوصاً في الأونة الاخيرة فيما يخص هذا الأمر.

سابقاً كان من الصعب على الفيسبوك ان يقوموا بالأٍستجابة لجميع الشكاوي او حتى مراقبة كل ما يتداوله المستخدمين، وبعد ان وصل عدد المستخدمين لأكثر من 3 مليار مستخدم، بدأت الشركة تلتجأ لطرق حديثة والية لمحاربة ومراقبة الانتهاكات التي تتم على منصتها لانه كان من الصعب جداً على موظفي الفيس من ادارة هذا الأمر من متابعة ومراقبة مستمرة لكافة الحسابات، فكان من المهم توفر طريقة مساعدة وتتم بشكل تلقائي.

الصورة التي تغلق الفيسبوك نهائيا
الصورة التي تغلق الفيسبوك نهائيا

في سنة 2020 و 2021 طورت فيسبوك “خوارزمية حديثة” تمكنها من التعرف على المخالفات المتكررة من المستخدمين وهي سريعة وتلقائية، حيث تتم بشكل تلقائي. فبدلاً من عمل ابلاغات على منشور معين، تقوم هذه التقنية بالكشف عن اي اشياء تم تحديدها على انها خطرة مسبقاً. وبالطبع هذه التقنية بمجرد ان تكتشف وجود مخالفات شائعة على اي حساب بالفيسبوك ستقوم بتعطيله فوراً وبشكل نهائي بدون الحاجة للمراجعة من قبل موظفي الفيسبوك.

شاهد ايضاً:- اسماء مزخرفة وجاهزة يقبلها الفيس بوك

الصورة التي تغلق الفيسبوك

بما ان مقالنا هذا نتحدث فيه تحديداً عن “الصورة التي تغلق الفيسبوك نهائيا” فقبل ان نعرض عليكم الصورة يجب ان تعلم بأنه ليست صورة واحدة تؤدي لتعطيل حساب فيسبوك! انما هنالك الكثير من الصور وفي الأسفل سنضع لكم بعض الأمثلة من تلك الصور والبعض الأخر فقط سنكتفي بذكره لكم.

الحظر في facebook

معلومة: تصور في وقتنا الحالي تطورت التقنية المستخدمة بالفيسبوك ووصلت لحد التعليقات والكلمات التي يكتبها المستخدمين، جرب ان تكتب اي كلام غير لائق أو طائفي بأستمرار او حتى كلمات شائعة تم تصنيفها على انها خطرة فبمجرد ان يقوم اي مستخدم بنشر تعليق او منشور يحتوي على هكذا كلمات او كلام مريب ومشكوك به، ستكتشف انظمة الفيسبوك ذلك وستوجه انذار اولي له، وهو منع وحظر من كتابة التعليقات او النشر لمدة معينة (مؤقتاً) واذا تكررت الحالة لربما يؤدي ذلك الى تعطيل الحساب نهائياً.

موضوع قد يهمك:- تأكيد هويتك باستخدام فيسبوك رسمياً

لماذا بعض حسابات الفيسبوك تنشر صور وكلام مخالف لكنها لا تغلق؟

قبل ان نعرض عليكم الصور التي تغلق الفيسبوك، نود ان نوضح لكم بأنه احياناً قد تجد اشخاص ينشرون هكذا صور او كلمات وحساباتهم لاتزال موجودة وغير متعطلة! ماهو السبب؟ حسناً الامر معقد قليلاً لانه هذه التقنية حديثة نوعاً ما لذلك تحتاج لوقت طويل للكشف وحفظ الصور بجميع انواعها وذلك لأزالتها فيما بعد عند النشر من قبل الاخرين.

واحياناً قد تتأخر التقنية بالكشف وهي مجرد مسألة وقت لا اكثر وبعدها يتم تعطيل اي حساب مخالف.

مع العلم بأن فيسبوك تتيح خاصية التبليغ عن اي تعليق او منشور او حساب تراه يخالف المعايير والقوانيين الخاصة بهم، وبإمكان اي شخص عمل ابلاغ وعلى الأغلب سيتم توجيه عقوبة لأي مستخدم مخالف.

رابط الصورة التي تغلق الفيسبوك نهائيا

ملاحظة: سنضع لكم روابط العرض لكل صورة، لانه لانستطيع ان نعرض الصورة بشكل مباشر على موقعنا.


رابط الصورة الاولى:- the picture Close Facebook

الصورة الثانية:- upload.wikimedia .png

الصورة الثالثة:- picture that closes Facebook


ادناه انواع الصور المخالفة والتي تعرض حسابك للخطر بمجرد نشرها:

  • صورة غير اخلاقية: اي صور جنسية وفاضحه بشكل صريح، يتم تعريض الحساب الذي ينشرها الى التعطيل الدائم على الفيسبوك.
  • صورة Iلهاكر: مثال:- pirate pictures
  • صورة Iرهاب: اي صور لها دلالة صريحة على مجموعات ارهابية معروفة مثل صور وجوههم او اعلامهم، مثال عليها:- photos of terrorists
  • صورة رعب: ويقصد بها الصور المرعبة والمفزعة يمكنك رؤية مثال عليها من هنا:- horror picture
  • صورة دماء: الصور التي تظهر فيه الجثث المقتولة (المجازر، علميات القتل المروعة والخ….) وكذلك ظهور الدماء واي صور اخرى مريبة من هذا النوع بمجرد نشرها على الأغلب سيتم غلق حسابك على الفيس.

اخلاء مسؤولية: ان الصور التي وضعناها لكم هي من مصادر اخرى مثل ويكيبيديا وجوجل، لا ذلك نحن كتبنا هذه المقالة بهدف التنبية بعدم نشر اي صور مشابهة لهذه، لأنها تنتهك قوانين الفيسبوك وستعرض حسابك للأغلاق، ونحن لانشجع بأي شكل من الأشكال اي شخص يستخدم هذه الصور، وكما قلنا هذا المقال للتنبية والتحذير فقط.

فائدة الصورة التي تغلق الفيس بوك

بما ان لهذه الصور مضار بشكل عام الا انها تعتمد اساساً على طبيعة استغلالها واستخدامها من قبل الاخرين، فمثلاً تكمن فائدتها في حال اردت حذف حساب فيسبوك نهائيا الخاص بك فكما نعلم ان فيسبوك لايسمح بتعطيل الحساب فوراً الا بعد مرور 14 يوم! لذلك يمكنك ان تغلق الفيسبوك الخاص بك نهائياً وبشكل مباشر بدون انتضار 14 يوم، ويكون ذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. افتح حسابك على الفيسبوك.
  2. لاتحتاج الى تذكر كلمة سر فيس بوك، فقط افتح ملفك الشخصي.
  3. ثم قم برفع اي صورة من الصور اعلاه التي وضعناها لك.
  4. غير صورتك الشخصية وكذلك الغلاف الى الصورة الخطرة.
  5. الان انتضر لبعض الوقت قد يستغرق الامر 12 ساعة او اقل.
  6. اذا لم يتعطل حسابك، فقط قم بعمل ابلاغ من حساب اخر على انه يحتوي على محتوى ارهابي او نشر صور غير لائقة.
  7. بعد ذلك انتضر قليلاً من الوقت وبعدها سيتم غلق الحساب الخاص.

اقرأ ايضاً:- انشاء حساب فيس بوك بدون رقم هاتف

كيف اتجنب او احمي حسابي من هذه الصور؟

الصورة التي تعطل حساب الفيس بوك
  • يجب عدم نشر هكذا صور على حسابك.
  • يفضل ان تتبع وتقرأ قوانين وارشادات الفيس بوك من موقعهم الرسمي عبر هذا الرابط:- facebook communitystandards.
  • عدم التفاعل معها مثل التعليق او المشاركة او الأعجاب.
  • عندما يرسل اليك هكذا صور قم بأسرع وقت بالأبلاغ عن حسابه.
  • ايضاً عندما تجد حساب على الفيس بوك ينشر هكذا صور بالتعليقات او على ملفه الشخصي يمكنك التبليغ عنه وسيتم اغلاق حسابه بوقت وجيز.

تنويه: يعتقد البعض انه بمجرد ارسال الصورة لشخص اخرى على الماسنجر ويقوم بفتحها يتم تعطيل حسابه؟ هذا الأمر خاطئ جداً وغير صحيح.

ماذا لو جربت هذه الطريقة عن طريق الخطأ وتعطل حسابك؟ في هذه الحالة ننصحك بالتواصل مع الدعم لأستعادة الحساب، هنالك بعض المقالات التي قمنا بكتابتها من شأنها مساعدتك بشكل افضل، سنضعها لك بالأسفل يمكنك قراءة اي مقالة مقاربة لمشكلتك وكما يلي:

رابط استرجاع الحساب المعطل انتهاك

استرجاع حساب الفيس بوك بدون ايميل

استعادة الوصول إلى حسابك على فيسبوك

استرداد حساب فيس بوك عن طريق الاسم

كيفية استرجاع حساب الفيس بوك بعد تعطيله

استرجاع حساب فيسبوك معطل بدون هوية

“الخاتمة”

الى هنا نكون قد انتهينا من قصة وموضوع “الصورة التي تغلق الفيسبوك نهائيا” قد يكون الشرح والكلام طويل نعلم ذلك، لكن حاولنا تغطية كافة الجوانب الهامة المتعلقة بالصورة، لتكون على معرفة بينه لكيفية حماية حسابك من هذه الصور وكيفية التعامل معها ان وجدتها، لاتنسوا مشاركة مقالتنا على صفحاتكم بمواقع التواصل الأجتماعي لتعم الفائدة للجميع. والسلام ختام.

مقالات قد تعجبك:

تخطي رمز التاكيد في الفيس بوك

مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب

تخطي تأكيد الهوية في الفيس بوك

نسيت كلمة سر الفيس بوك والايميل

معرفة من زار بروفايلك على الفيس بوك

تطير حساب الفيس بوك أصنع كود التطيير بنفسك

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى