يوتيوب

زيادة مشتركين يوتيوب 2021 (مشتركين حقيقيين) بطرق امنة

زيادة مشتركين يوتيوب مجانا من خلال القدرة على بناء قناة مفيدة هو احد أفضل طريقة للتألق بإحكام بعيدا عن الروبوتات وما الى ذلك، حيث يمكن الوصول إلى أقصى حد على ثاني أكبر منصة في العالم لإدارة محتوى الفيديو! يوتيوب هو احد الركائز الأساسية للعملاق جوجل.

اهمية زيادة عدد المشتركين في اليوتيوب

هل تعلم أن هناك اكثر من مليار ساعة من الفيديو تتم مشاهدته على منصة يوتيوب يوميا؟ بحيث يتذبذب معدل المشاهدة لكل شخص ما يقرب من 8.4 دقيقة في اليوم.

لهذا اصبح اليوتيوب هو اكبر منصة للتسويق التي لا يمكن تجاهلها ابدا نظرا لشعبيتها المتزايدة وكمية المحتوى الذي يتم إنشاؤه خصيصا لهذه المنصة، وبشتى المواضيع فرغم المنافسة الشرسة على هذه الشبكة الاجتماعية الى انها لا تتأثر بأي نوع من التنافس.

شاهد ايضا: توثيق حساب انستقرام في 3 خطوات

فكيف يمكن زيادة مشتركين يوتيوب مجانا؟

كيفية الحصول على مشتركي يوتيوب مجانا لمساعدتك على توفير الوقت والجهد، لذلك قمنا بتحظير عدد كبير من الأمور والاستراتيجيات المجربة والنصائح التي يمكنك من خلالها زيادة مشتركين يوتيوب، وأفضل الممارسات لتحويل المشاهدين إلى مشتركين.

جمعنا لكم اليوم على موقع “المرتقى” مجموعة من التكتيكات الاستراتيجية المثبتة لمساعدتك على زيادة مشتركين يوتيوب.

زيادة مشتركين يوتيوب

1-نشر مقاطع الفيديو عالية الجودة فقط

بطبيعة الحال أن هناك الكثير من مقاطع الفيديو منخفضة الجودة على يوتيوب لكن هذا ليس سببا لخفض المستوى، فاذا كنت تريد زيادة مشتركين يوتيوب عليك ان تقدم لهم أفضل محتوى في مجال عملك. ولا تخرج عن اطاره ابدا فالعشوائية سبب رئيسي في الهبوط الى المستنقع المميت.

شاهد ايضا:- افضل 7 برامج مونتاج للاندرويد مجانية يستخدمها المحترفين

2-القيام بالبحث المستمر

عليك تحليل مقاطع الفيديو للمنافسين والأمور الأخرى المتعلقة بذلك، مع إيلاء اهتمام خاص للمحتوى الأكثر نجاحا. فكر في كيفية تحسين مقاطع الفيديو التي تقوم بإنشائها. حاول إثارة مشاعر قوية لدى الجمهور من خلال مقاطع فيديو قوية مليئة بالمشاعر والاحاسيس.

3-العمل على خطة مسبقة

حاول ألا ترتجل ابدا. خطط للبرنامج النصي في وقت مبكر قبل التسجيل، مع تصحيح وتحرير الأخطاء حتى تحصل على النتيجة المرجوة. سيساعدك هذا على بالسرد بأكبر قدر ممكن من الفعالية. واجعلها قاعدتك لكتابة النصوص فيما بعد والمستقبل، عليك حقا إتقان هذا الفن على اكمل وجه او الانسحاب، لأنه بالفعل يمكنك نقل مقاطع الفيديو التي تطرحها إلى مستوى عال من الجودة والمحتوى.

4-حاول دائما شراء المعدات المناسبة

من اجل البدء في التصوير الاحترافي لن تحتاج إلى كاميرا باهظة الثمن. فالهواتف الذكية الحديثة بديل جيد ورائع. فكل ما قد تحتاج ايه فقط هو خلفية بسيطة وإضاءة جيدة للأستوديو وحامل ثلاثي القوائم. سيعتمد هذا على تنسيق الفيديو، لان المعدات الأساسية ستجعل صورتك تبدو أكثر احترافية.

5-عليك جعل أول 10 ثوان من الفيديو في ذاكرة المشترك

هناك إحصائية تقول أنه هناك ما يصل إلى 27٪ من المشاهدين أوقفوا تشغيل مقطع فيديو خلال الثواني العشر الأولى؟ لهذا السبب يجب عليك الاستفادة القصوى من هذا الوقت بكل احترافية تامة وانا اعني ما اقول. هنا بالضبط عليك التركيز على اهم الأمور التي ستسردها في هذا الجزء من الفيديو.

موضوع قد يهمك:- مسح الكلمات التي بحثت عنها على الإنترنت

6-اختر موضوعا محددا.

أولا، اسأل نفسك الأسئلة التالية:

  • ما الذي أريد التحدث عنه؟
  • لماذا أريد أن أكون معروفا؟

تتيح لك هذه الأسئلة تطوير استراتيجية لتطوير سلسلتك. موقع يوتيوب عبارة عن نظام أساسي اجتماعي، لذلك يجب أن يكون لقناتك هوية خاصة بها. وبالتالي فإن الإجابة على هذه الأسئلة ستكون نقطة البداية لهويتك وتحدد الجهود التي سيتعين عليك بذلها.

لذلك ستكون هناك عدة احتمالات متاحة لك. من اجل زيادة مشتركين يوتيوب:

  • قم بالترويج للمنتجات ذات العلامات التجارية من خلال إبداء رأيك
  • أدلة ودروس
  • أخبار
  • المدونات
  • شغل مساراتك كموسيقي

ستقوم بعد ذلك ببناء استراتيجيتك حولها وتركز جهودك عليها. لا تتهاون كثيرا في محاولة تغطية عدة مواضيع متباعدة للغاية. بهذه الطريقة أنت متأكد من زيادة المشاهدات والمشتركين الخاصين بك بالتأكيد.

7- عليك تخصيص ميزانية إعلانية للترويج

إحدى أكثر الطرق فعالية لجذب المشتركين هي الترويج المدفوع. هنا تجدر الإشارة الى انه لابد من تخصيص ميزانية بسيطة لتطوير قناتك حتى ولو كانت التكاليف مرتفعة قليلا فلا تقلق، ستؤتي ثمارها.

كما ان يوتيوب يقدم العديد من تنسيقات الإعلانات: لافتات، نوافذ منبثقة، إعلانات فيديو، بطاقات رعاية، والمزيد. بالإضافة إلى ذلك، في هذا النظام الأساسي، يمكنك استخدام جميع خيارات الاستهداف، واختيار الجمهور بناء على الاهتمامات والتركيبة السكانية.

8-اطلب من المشاهدين الاشتراك

في بعض الأحيان يحتاج جمهورك فقط إلى التذكير.  زر الاشتراك الأحمر الكبير موجود في كل مكان، ولكن قد ترغب أيضا في الإشارة إلى الجرس الموجود بجانبه والذي يعمل على تشغيل الإشعارات لمقاطع الفيديو الجديدة التي تقوم بإنشاء محتواها. عليك تذكير جمهورك بأن لديك محتوى قيم، وأنت تسهل عليهم مواكبة العمل بسلاسة.

حاول أيضا الأخذ على عاتقك بتوضيح سبب أهمية قناتك للاشتراك فيها. وتأكد من أنك تفعل ذلك بشكل صحيح على سبيل المثال، بعد تقديم معلومات جديدة ومفيدة، أو في حال جعلتهم يضحكون. لا تقم بالإطالة في ذلك ولا تفعله كثيرا، أو ستخاطر بإبعاد الناس.

9-قم من حين لأخر بتحديث صورة قناتك

يرحب شعار يوتيوب بكل من ينقر للتحقق من قناتك. ربما شاهدوا مقطع فيديو للتو ويبحثون عن المزيد. ربما يكونون مشتركين محتملين.  عليك هنا اعطاؤهم الأفضل من اجل وضع خطوة قدم إلى الأمام.

فلابد أن يكون شعار قناتك نظيف وملائم ومقنع – وهذا هو الجزء الصعب. بل ويجب ان يكون محسنا لجميع الأجهزة.

10-تحسين عنوان مقطع الفيديو

أولا، يجب أن تكون قناتك ومقاطع الفيديو الخاصة بك مرئية قدر الإمكان لتتمكن من إنشاء مشاهدات. لهذا يجب التأكد من تحسين عنوان مقاطع الفيديو بشكل جدي.

العنوان المحسن هو عنوان جذاب يتكون من الكلمات الرئيسية التي تصف الفيديو على اكمل وجه” والأفضل هنا هو العثور على عنوان جذاب يجعلك ترغب في مشاهدة الفيديو على الفور” يرجى ملاحظة أنه يتوفر لديك 100 حرف فقط لعنوانك؛ لذا اختر جيدا.

11-واضب دائما بالرد على التعليقات.

ستندهش من عدد التعليقات التي لم يتم الرد عليها على مقاطع فيديو يوتيوب وهذا خطأ، لأن التفاعل مع متابعيك يولد التقارب وكذلك التفاعل ويزيد من متابعيك.

تخيل معي أنك قمت بالتعليق على فيديو اعجبك واستغرقت وقتا في نشره، ومن وجهة نظري شخصيا انه يستحق الرد، وانت لا تحب أن يتم تجاهلك من خلال عدم الرد، فأيضا أتباعك لا يحبون ان يتم تجاهلهم. 

في حال كان التعليق لا يتطلب او يستحق ردا، فبإمكانك الإعجاب بالتعليق، سيتم اشعار كاتب التعليق وسيعرف أنك رأيت تعليقه وأنه لم يكتبه من أجل لا شيء، فهذا الامر يعزز الثقة والمصداقية وبالتالي ستلاحظ زيادة مشتركين يوتيوب.

12-ربط قناتك بموقعك الالكتروني او مدونتك الشخصية

هنا لابد ان اشير الى انه من خلال هذه التوصية سوف يكون لديك مصدرين مربحين يعملان في تبادل للمحتوى على كلا الجانبين، لأن تضمين الفيديو على موقعك الالكتروني قد يساعد بشكل جيد في ترتيب بحث موقعك باستخدام خوارزمية Google، وبقدر ما يذهب مشتركو يوتيوب، فأنت تقدم الفيديو في المكان الذي يبحث فيه الأشخاص الذين من المرجح أنهم سيهتمون به.

13-انشاء الشراكة مع القنوات الأخرى

استخدم اتصالاتك للدخول في شراكة مع منشئي محتوى آخرين على يوتيوب والاستفادة من جماهير بعضكم البعض، يثق جمهورك في توصياتك ويثق جمهورهم في توصياتهم، لذا استفد، فهذه الشراكة لابد لها من زيادة مشتركين يوتيوب لقناتك وقنواتهم.

14-حاول قدر الامكان إنشاء مقدمة موحدة

يمكنك إنشاء مقدمة موحدة، فقط لتعزيز علامتك التجارية. يمكنك الحصول على قوالب مجانية في العديد من المواقع التي توفر ذلك بدون مقابل، او الاعتماد في ذلك على برنامج التحرير البسيط فهو كاف. ومن ناحية أخرى، احرص على عدم جعل المقدمة طويلة جدا. 5 ثوان ليست كافية.

شاهد ايضا:- برنامج مسح الكلام من الصور للايفون و للاندرويد

26 طريقة اضافية من اجل زيادة مشتركين يوتيوب

اهم الطرق لزيادة مشتركين يوتيوب عليك تطبيقها بشكل دقيق، مع الانتباه الى عدم العمل عليها في نفس الوقت، يكفي ان تعمل على واحدة كل اسبوع حتى الاتقان ثم الانتقال الى الاستراتيجية الاخرى، هكذا يمكنك تحسين مستوى قناتك وزيادة مشتركين يوتيوب بها.

  1. استخدم الأرقام في عناوينك.
  2. أنشئ عنوان جذاب.
  3. إنشاء مقاطع فيديو موضوعية.
  4. أعط الناس ما لا يعرفون حتى يطلبوا المزيد فيما بعد.
  5. ضع عناوينك بأحرف كبيرة.
  6. ضع عناوينك بين قوسين مربعين.
  7. اكتب انت التعليق الأول.
  8.  تقم بحسين أول سطرين من الوصف.
  9. ضع استراتيجيا كلماتك الرئيسية.
  10.  انشر بانتظام.
  11.  إضافة ترجمات.
  12.  تحسين الشبكة الداخلية.
  13.  تحسين اقتراحات يوتيوب.
  14.  نظم قناتك للحصول على المزيد من المشتركين على يوتيوب
  15.  تعديل الملف مع الرفع من جودت مظهره.
  16. أضف قوائم التشغيل.
  17.  ضع معلومات مهمة في بداية الفيديو.
  18.  تحسين الشبكة الخارجية.
  19. احصل على الإلهام من كبار مستخدمي يوتيوب والمشاهير.
  20.  خصص تعليقاتك.
  21.  أكمل ملفك الشخصي على يوتيوب بالكامل.
  22.  التسويق والترويج خارج الإنترنت وعلى الشبكات الأخرى.
  23.  تعاون مع اليوتيوبر الاخرين.
  24.  إنشاء جسر بين قناتين على اليوتيوب.
  25. التعليقات الخارجية لجذب المزيد من مشتركي اليوتيوب.
  26. زد من الاستباقية للحصول على المزيد من المشتركين على يوتيوب.

اهم الأسئلة حول زيادة مشتركين يوتيوب

هذه تجميعة وضعناها لأهم الاسئلة التي يحبث عنها الأخرون، لذلك قمنا بجمع اكبر قدر ممكن من الاسئلة مع الأجابة عليها بشكل مختصر:

  1. كيف يمكنني زيادة مشتركين يوتيوب؟

    هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها زيادة مشتركين يوتيوب.وهي مدرجة في المقال بشكل مفصل.

  2. ماذا علي ان افعل من اجل زيادة مشتركين يوتيوب؟

    عليك فعل الاتي:1-قم بالترويج للمنتجات ذات العلامات التجارية من خلال إبداء رأيك 2-أدلة ودروس 3-أخبار 4-المدونات 5-شغل مساراتك كموسيقي

  3. هل هناك استراتيجيات اضافية لزيادة مشتركين يوتيوب؟

    اجل يوجد 26 استراتيجية اضافية يمكنك مراجعتها في نهاية المقال لأجل زيادة YouTube Subscribers

  4. ما هي أفضل طريقة للتألق بإحكام بعيدا عن الروبوتات والبرامج لتزويد المشتركين…؟

    زيادة مشتركين يوتيوب مجانا من خلال القدرة على بناء قناة مفيدة هو احد أفضل طريقة للتألق بإحكام.

شكرا لكم على الزيارة والمرجو من الله ان يوفقنا ويوفقكم الى مبتغاكم .دمتم في رعاية الله.

مواضيع قد تود مشاهدتها:

افضل برنامج مونتاج للايفون 8 برامج للمونتاج الأحترافي

زيادة مشاهدات تيك توك بأحدث الأساليب

زيادة متابعين تيك توك اهم 10 استراتيجيات

طرق زيادة متابعين انستقرام – وهميين وحقيقيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى