راوتر

معرفة كود الويفي للجيران بسهولة

معرفة كود الويفي wifi للجيران بأستخدام الهاتف او الكمبيوتر، في هذا الشرح سنعرفكم على كيفية اظهار كود ويفي القريب منك والاتصال به بكل سهولة وبدون الحاجة لأي خبرة.

شاهد ايضاً:- برنامج كشف رمز الشبكة المتصل بها

معرفة كود الويفي للجيران

تنقسم اجهزة الويفي الى عدة انواع تبعاً للشركة المصنعة وبالطبع هنالك تفاوت من حيث الامان والثغرات في كل ويفي، وهذه الانواع هي الاكثر شيوعاً:

  • Net gear
  • TP-Link
  • we wifi
  • te data
  • HUAWEI router

هنالك انواع اخرى كثيرة، لكن هذه الاجهزة تعتبر الاكثر استخداماً على مستوى الوطن العربي والجدير بالذكر انه كل ويفي له موديل وتاريخ صنع معين بالتالي فأن الويفي ذات الموديل القديم ومن شركة غير معروفة قد يكون مستوى الامان فيه ضعيف لذا سيكون من السهل الحصول على الكود منه. لذلك ما نود ايصاله اليك انه ليست جميع اجهزة الويفي تمكنك من معرفة الكود الخاص بها، انما البعض منها وفي الأسفل سنضع لكم الطريقة المناسبة لذلك.

موضوع قد يهمك: تغيير كلمة السر للراوتر من الموبايل

برنامج معرفة كود الويفي للجيران بالهاتف

معرفة كود الويفي للجيران

فكرة البرنامج انه يعرض عليك كود الويفي للشبكات القريبة منك وذلك عن طريق خريطة يتم من خلالها تحديد مكانك الحالي، وكذلك اظهار شبكات الجيران والقريبه من مكان تواجدك، لكن يجب ان تكون على علم بأنه ليست كافة اجهزة الويفي يمكن معرفة الكود لها ! لانه مبدأ عمل هذا برنامج يعتمد على المشاركة، فعلى سبيل المثال يمكن لأي شخص ان يكتب كود الويفي لأي شبكة يعرفها بالتالي يمكن للاخرين رؤية الكود. اذا مما سبق نستنتج ان برنامج لايسرق كلمة السر وليس مخصص للأختراق بل بواسطة المستخدمين نفسهم حينما ينشرون كود ويفي لشباكتهم او اي شبكات اخرى.

معلومات عن برنامج

اسم برنامج:wifi map
حجم برنامج:73mg
ترخيص برنامج:مجاني
تقييم:4,5
متوفر لهواتف:اندرويد، ايفون
جدول معلومات

مميزات

  • سهل الأستخدام ولايحتاج لأي خبرة.
  • مجاني ولايتطلب تسجيل حساب عليه، حيث يمكنك استخدامه مباشرة بعد تثبيته.
  • يحتوي على اعداد هائلة من اكواد الويفي التي يمكنك اخذها والاتصال بها من خلال هاتفك.
  • يعرض عليك خريطة العالم كلها وبأمكانك زيارة اي مكان بالعالم وسيتم ظهور اي ويفي قريب منك في حال تم مشاركة بالبرنامج.
  • يعتبر من افضل التطبيقات الذي تم تخصيصه لهذا المجال.

بما ان لكل برنامج مميزات معينة فلابد من وجود بعض العيوب wifi map:

  • بعض الويفي قد لاتظهر فيه.
  • بعض الاكواد او كلمات السر تكون غير صيحية لبعض الشبكات.
  • حجمه متوسط او كبير نوعاً ما بحوالي (73ميجابايت)

رابط تنزيل :- تحميل برنامج wifi map


معرفة كود الويفي من الكمبيوتر

بالنسبة للكمبيوتر فأن الامر يكون افضل نوعاً ما من الهاتف، فهنالك انظمة وبرامج معينة يمكنها مساعدتك في معرفة كود الويفي للجيران مثل نظام كالي لينكس المتشبع بالأدوات الكثيرة، يمكنك التعمق اكثر والبحث في يوتيوب او جوجل عن نظام كالي لينكس هنالك شروحات مفصلة عن هذا الموضوع، لذلك ننصحك بالبحث، ولكن يجب ان تمتلك خبرة ولو متوسطة لكي تستطيع التعامل مع ادوات الكالي لينكس بشكل صحيح.

حقائق عن معرفة كود الويفي للجيران

هنالك برامج وادوات تقوم بسحب كود الويفي لكنها تحتاج لخبرة كبيرة كذلك يتطلب منك فهم بلغات البرمجة فهذا الامر سوف يساعدك بتحليل الشبكة اكثر ومعرفة الثغرات المتاحة، ويجب ان تعلم انه بعد استخدامي للأنترنت لسنوات كثيرة دائما كنت اسمع ببرامج على الهاتف او الكمبيوتر يمكنها بنقرة واحدة ان تجلب لك كود الويفي لأي شبكة؟ هذا الامر غير صحيح بتاتاً فهذه البرامج ما صممها صاحبها الا للأستفادة منها سواء بعرض اعلانات عليك او سحب بياناتك وغير ذلك.

ويجب ان تنتبه بأن الاشخاص الذين يتمكنون من سحب كلمات السر للويفي فأنهم يستخدمون اكثر من اداة بنفس الوقت وذلك لمعرفة الثغرة المتاحة وكيفية الهجوم وما غير ذلك… وليست كل اجهزة الويفي بنفس المستوى فهنالك اجهزة من السهل كسر كلمة السر لها وهنالك اجهزة محمية بدرجات عالية من مستويات الامان فمن الصعب جداً اختراقها.

في الاخير اذا كنت مستخدم عادي، انصحك بالأبتعاد عن اي ادوات او تطبيقات خصوصاً المنتشرة على متجر بلاي واب ستور للايفون، فأغلبها غير موثوق ويضرك اكثر مما ينفعك (نقصد بالتطبيقات التي تختص بالأختراقات). واذا كنت تصر على الاستمرار بهذا الطريق فأنت تهدر وقتك بلا اي فائدة.

شاهد ايضاً:

معرفة ip الراوتر من الموبايل

تغير رمز الراوتر بأستخدام هاتفك

معرفة مصدر الصورة الأصلي من الأنترنت

معرفة اسم المتصل ومكانه من خلال الرقم

معرفة من زار بروفايلك على الفيس بوك

معرفة الايفون الاصلي من التقليد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى