جيميل

كيفية استرجاع كلمة السر gmail أو Google

لقد نسيت كلمة مرور جيميل ماذا افعل؟ حسنا اليك الحل الأمثل لـــ استرجاع كلمة السر gmail بطريقة سهلة للغاية ولاتحتاج لأي خبرة وذلك بأستخدام هاتفك الذكي او الكمبيوتر، الطريقة التي سنشرحها قمنا بتجربتها واثبتت نجاحها على اغلب الحسابات لذلك يرجى منك فقط التركيز واكمال مقالنا للأخير لتضمن استرجاع كلمة السر gmail والتمكن من الدخول لحسابك مرة اخرى بدون اي مشاكل.

كيف استرجع كلمة السر gmail

قبل ان نبدء بشرح خطوات استرجاع كلمة السر gmail، دعونا اولاً ان نعرفكم بشكل سريع على ماهو gmail وكذلك على بعض النصائح التي يجب عليك الأطلاع عليها قبل مشاهدة الطريقة.

ماهو gmail

خدمة بريد الكتروني مجاني اصدرته جوجل في سنة 2004، يتميز بالسهولة والسلاسة بالأستخدام حتى تم اعتباره افضل خدمة للبريد الالكتروني في وقتنا الحالي اذ وصل عدد مستخدميه بحوالي ملياري مستخدم نشط!!! نعم قد يتهيئ لك بأن الرقم خيالي لكنها حقيقه مطلقة جرب ان تسأل اصدقائك ومعارفك ستجد اغلبهم لديهم على الأقل حساب جيميل، بل انا متأكد بأنه كل شخص على الأقل لديه حسابين او 3 او اكثر.

لذلك يعد gmail جزء اساسي من الانترنت ويلعب دوراً مهما بالمهام التي نحتاجها، مع العلم بأن حساب gmail هو نفسه حساب جوجل.

نصائح استرجاع كلمة السر gmail

  • قم بالأجابة على اكبر قدر ممكن من الأسئلة التي تعرض عليك : حاوِل ان لاتتخطى اي سؤال. حتى وأن كنت لاتعرف الأجابة فعلى الأقل قم بكتابة اي شئ تتذكره او تخمنه المهم ان لاتترك شئ فارغاً.
  • استخدم هاتف او كمبيوتر كنت مسجل دخول فيه سابقاً على ايميلك gmail.
  • استخدم نفس متصفح الانترنت مثل Chrome أو Safari او اياً كان، كنت تسجل دخول لأيميلك من خلاله، هذه النقطة ليست اجبارية لكن ننصح بها.
  • ماهو المكان الذي تفتح ايميلك gmail فيه دائما وبشكل متكرر? اذا كان جوابك من المنزل او العمل وانت حاليا مسافر لبلد اخر او منتقل لمكان اخر فحاول ان تجرب الطريقة من المنزل او المكان نفسه الذي كنت تستخدم فيه ايميلك.
  • عندما تريد كتابة كلمة السر لحسابك سواء القديمة او الحالية، حاول ان تركز جيداً فمثلاً اذا كانت كلمة سر هذه Almurtaqa لكنك كتبتها بهذا الشكل almurtaqa فذلك سيقلل من احتمالية استرجاع كلمة السر gmail، لانه كما تلاحظ اذا تم رصد اي اختلاف بالحروف الكبيرة والصغيرة او حتى الرموز فذلك سيؤثر على احتمالية استعادة حسابك.

النصحية الاخيرة، ربما نسيت كل كلمات السر التي كتبتها للأيميل لا مشكلة بذلك، حتى وان كانت النصائح التي قرئتها بالأعلى تجدها صعبه لاتقلق، الاهم انك تحاول متابعة بعض النصائح على الأقل وكذلك متابعة الخطوات التي سنضعها لك بالأسفل فهذا الأمر سوف يساعدك بشكل كبير واعتقد انه افضل من لاشئ وترك ايميلك بلا اي محاولات.

موضوع قد يهمك: انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف

طريقة استرجاع كلمة السر gmail

استرجاع كلمة السر gmail

هل اطلعت على النصائح التي وضعناها لك بالأعلى، حسناً اذا لنبدأ بشرح خطوات استرجاع كلمة السر gmail، ونطلب منك فقط التركيز بشكل جيد.

5 5 دقائق

تسجيل دخول gmail

تسجيل دخول gmail

الخطوة الأولى: قم بالذهاب لهذا الرابط:- gmail password recovery

ثم اكتب ايميلك او رقم الهاتف المرتبط بإيميلك وانقر بعدها على التالي.

النقر على هل نسيت كلمة المرور؟

النقر على هل نسيت كلمة المرور؟

الخطوة2: الان انقر فوق هل نسيت كلمة المرور؟

اكتب اي كلمة سر تتذكرها او تخمنها

يرجى ادخال اخر كلمة مرور

هنا يفضل ان تقوم بكتابة اي كلمة سر تتذكرها لأيميل gmail حتى لو كانت قديمة، اذا كنت ناسي كل شئ على الأقل حاول تخمينها حتى لو كانت خاطئة لا مشكلة بذلك المهم ان لا تتركه فارغاً، وتذكر انه كلما كانت الاجابة صحيحة كلما كان ذلك افضل.

تجربة طريقة أخرى

تجربة طريقة أخرى

اذا ادخلت كلمة المرور gmail وكانت غير صحيحة وحاولت اكثر مرة لكن لم يفلح الأمر معك، في هذه الحالة قم بالنقر على “تجربة طريقة أخرى” وكما ظاهر بالصورة اعلاه.

كتابة رقم الهاتف

rsz 555555555555

اذا كنت رابط ايميل gmail برقم هاتفك ستظهر لك هذه الصفحة مثلما تراها بالصورة التي بالأعلى، حيث يتعين عليك كتابة رقم هاتفك وستعرض عليك جوجل اخر رقمين من رقمك لتذكيرك مما يتوجب عليك كتابة نفس رقم الهاتف، بعد كتابة ذلك انقر على التالي.

استرجاع كلمة السر gmail

استرجاع كلمة السر gmail

بعد كتابة رقم الهاتف يجب ان يكون هاتفك متصل بالأنترنت، حيث سيصل اشعار عليه بأنه هنالك محاول دخول او عبارة من هذا القبيل انت انقر على موافق او نعم.
وبالتالي ستتمكن من استرجاع كلمة السر gmail.

وفي بعض الحالات قد ترسل جوجل رسالة نصية الى رقمك تكون بشكل رمز مما يجب عليك اعادة كتابة الرمز في صفحة التأكد وبعدها سيتم استرجاع حساب جيميل بعد نسيان كلمة السر.

ماذا لو كان ايميلك غير مروبط برقم هاتفك، او كنت فاقد هاتفك وكذلك رقمك.
في هذه الحالة قم بمتابعة الطريقة الثانية والتي ستجدها بالسطور القادمة بالأسفل.

Supply:

  • G mail

Tools:

  • password

Materials: Password recovery

الطريقة2: استرجاع كلمة السر gmail

  1. انتقل لهذا رابط: Gmail Password retrieval.
  2. اكتب ايميلك gmail، ثم انقر على التالي.
  3. انقر على هل نسيت كلمة السر؟.
  4. اكتب كلمة سر تتذكرها لأيميلك gmail حتى وان كانت قديمة جداً.
  5. اذا نسيت حتى كلمات السر القديمة ولاتستطيع تخمينها ولاتفضل المحاولات. قم بالصغط على “تجربة طريقة اخرى”.
  6. اتبع التعليمات التي ستظهر على الشاشة والتي ستساعدك بها جوجل، فمثلاً اذا كنت رابط ايميلك بأيميل اخر سيتم اخبارك انه تم ارسال رمز الى ايميلك الاحتياطي، وبنفس الطريقة اذا كان ايميلك مروبط برقم هاتفك.
  7. اذا لم يكن ايميلك مرتبط برقم هاتف او بإيميل احتياطي للأسترداد، حينها انقر على “تجربة طريقة اخرى”، احيانا يتم اتاحة اختبارات اخرى عليك لمساعدتك بأسترجاع ايميلك وكما اخبرتك حاول تقديم الاجابات الصحيحة او المقاربة واعد المحاولات لحين الوصول لحل.

بعد تجربة جميع طرق لم استطيع استرجاع كلمة السر gmail

رغم محاولاتي كلها ورغم تجربتي لكل الطرق لم اتمكن من استعادة ايميلي gmail؟

دعني اكون صريح معك كيف لجوجل ان تعطيك ايميل وهي لاتعلم الغيب؟ هم يريدون اثباتات حتى لو كانت بسيطة او على الأقل معلومات شبه صحيحة، من الغير معقول ان يعطوه لك بمجرد ان تقول ان هذا الشئ لي!!! هذا الامر غير منطقي بتاتاً.

على سبيل المثال اذا لاحظوا انك فعلياً مالك الحساب قد يتم سؤالك متى تقريباً عملت ايميلك؟ انت لست ملزم بتحديد السنة والشهر واليوم كلا يا صديقي فقط حاول تقديم اجابة صحيحة او قريبة ومنطقية، فلنفرض انا عامل ايميلي في سنة 2012 واخبرتهم انه في سنة 2020 عملت الايميل! هذا دليل على ان الاجابة بعيدة كل البعد عن التاريخ الحقيقي.

توضيح اكثر

لانريد تعقيد الامور عليك وليس شرط ان يتم سؤالك متى عملت ايميلك انا فقط اعطيتك مثال حدث معي، وكل ايميل gmail ربما تكون الاسئلة مختلفه له، او حتى ربما لن تظهر اي اسئلة القرار الأول والأخير في يد شركة جوجل وهم اولى بذلك انت مهتمك ان تكون واضح معهم ومثلما يساعدونك يجب على الأقل ان تثبت لهم انك المالك الحقيقي للأيميل وانك فعلاً نسيته ويكون ذلك بعدة طرق كما اخبرناك بالنصائح في بداية المقال، فكلما كنت واضح اكثر كلما يساعدونك بشكل اكبر.

تصور معي ان جوجل تراقب الجهاز وانت تجرب استرجاع كلمة السر هل هذا جهاز سابقاً كان موجود فيه الايميل؟ هل هذا الشخص يجرب طريقة من منزله او من مكان اخر، عوامل ربما انت لا تبالي بها لكنها مهمة جداً وعلى الأقل حاول ان تحقق عامل واحد ولاتهملها اذا كنت فعلاً تحتاج لأيميلك.


واخيراً وليس اخراً اذا فشلت تماماً في استرجاع كلمة السر gmail، فهذا لايعني انتهاء كل شئ؟ بإمكانك الحصول على ايميل جديد، يمكنك مشاهدة شرحنا هذا للتمكن من عمل حساب اخر على gmail:- انشاء حساب جوجل بالطريقة الصحيحة.

مواضيع قد تعبجك:

كيفية إنشاء حساب جيميل ثاني

استرجاع حساب جيميل معطل

حذف حساب جوجل نهائياً من جميع الأجهزة

تغيير رمز جيميل من الموبايل والكمبيوتر

ايميلات جيميل جاهزة مع الباسورد مجاناً

استرداد حساب جوجل نسيت كلمة المرور

استرجاع كلمة السر عند فقدان الهاتف ونسيان ايميل الفيس بوك

‫11 تعليقات

  1. شكرا على مجهوداتكم و احتمالكم و ان شاء الله مثابون على عمالك تقابلوا فائق احترامي لكم

  2. ي ناس انا داير حسابي يرجع واتساب ماسنجر اتحزف والشريحة شبكه في السودان مافي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى