جيميل

مسح عمليات البحث في قوقل

كيفية مسح عمليات البحث في قوقل (Google) عن طريق الحاسوب او الجوال ,بأقل وقت ممكن، حيث تتيح قوقل ميزة هامة لمسح اي عمليات قد بحثت عنها سابقاً بالأنترنت.

لماذا عليك بـــ مسح عمليات البحث في قوقل؟ وهل يعتبر ذلك ضروري جداً؟

الجواب للحفاظ على خصوصيتي، او اي سبب، اخر فكل شخص له حريته على الشبكة العنكبوتية، اما من ناحية الضرورة فأنه ليس ضروري كما تعتقد بل هو اختياري لا اكثر، وليس من الواجب فعل ذلك.

وعلى سبيل المثال لو بحثت في قوقل عن موضوع: تحميل من اليوتيوب ستظهر الكثير من نتائج البحث بالتالي ستدخل لأي نتيجة تعجبك، في هذه الحالة ستخزن قوقل ما فعلته انت حيث يمكنك ان تذهب لسجل نشاط حسابك وسترى انك بحثت عن تحميل من يوتيوب ودخلت الموقع الفلاني في كذا تاريخ وكذا وقت…

ونحن بدورنا نختص بتقديم الشروحات والحلول لكم، لذلك سنشرح لكم كيفية تفعيل ميزة مسح السجل بالكامل من الكمبيوتر والهاتف، من اجل ازالة عمليات البحث في قوقل بصورة صحيحة وبكل سهولة.

متطلبات مسح عمليات البحث في قوقل

قبل بدء العملية ستحتاج الى كل من :

  • متصفح انترنت مثل قوقل كروم او غيره.
  • ان يكون لديك حساب قوقل.

تنويه: اذا لم يكن لديك حساب بقوقل، فلن تستطيع ابداً من رؤية او مسح عمليات البحث في قوقل، لذلك لكي تتمكن من الوصول لهذه الخاصية ولم يكن معك حساب لقوقل بإمكانك عمل حساب جديد من هنا:- انشاء حساب جوجل.

اما اذا كنت تمتلك حساب فلا داعي لأنشاء حساب اخر، فقط تابع الشرح الذي وضعناه بالسطور القادمة.

شاهد ايضاً:- استرجاع الصور من جوجل بعد حذفها

كيفية مسح عمليات البحث في Google

الأن وصلنا للجز المهم وهو خطوات مسح البحث من غوغل، يرجى التركيز بدقة عليها ومتابعتها من اول نقطة لأخر نقطة، لتجنب فشل المسح او حتى لتتجنب حدوث اي اخطاء.

4 4 دقائق

  1. الدخول لنشاطك في قوقل

    مرحبا بك في نشاطي

    واكتب في بحث جوجل : نشاطي. واختر النتيجة كما موضح بالصورة التي بالأعلى، او يمكنك الأنتقال مباشرة لصفحة نشاطي عبر هذا الرابط:- مرحبًا بك في “نشاطي”.

  2. حذف ومسح عمليات البحث في قوقل

    مسح عمليات البحث في قوقل

    بعد الولوج لنشاطك في قوقل سيتوجب عليك حينها الضغط على “حذف” المحدد باللون الأزرق وكما مبين بالصورة اعلاه.

  3. أختيار نطاق الوقت (جميع الأوقات)

    جميع اوقات نشاطي

    هنالك ثلاثة اختيارات يخيرك بها قوقل (اخر ساعة، اخر يوم، جميع الأوقات، نطاق مخصص) بالطبع انت مخير بأن تحدد عمليات البحث التي تم اجرائها في اخر ساعة او اخر يوم، لكن اذا اردت مسح البحث لكل الوقت، فقط اختر (جميع الأوقات).

  4. تحديد الخدمات لمسح البحث منها

    مسح عمليات البحث في قوقل

    ركز جيداً في هذه النقطة تحديداً، اذ يجب ان يكون كل من (بحث الصور،بحث الفيديو،البحث) محدد بعلامة صح، اي انه قد تم تحديدها، فهذه خدمات جوجل وبالتالي عندما تحددها فأنك توافق على مسح عمليات البحث منها.

  5. تأكيد مسح عمليات البحث في قوقل

    مسح عمليات البحث في قوقل

    سيسألك قوقل ان كنت متأكد وتصر على إكمال مسح عمليات بحث قوقل، ولتأكيد ذلك يكفي الضغط على “حذف“، وسيتم تنفيذ الحذف بنجاح.

  6. اكتمال الحذف لعمليات البحث

    اكتمل الحذف

    بعدها سيتم ظهور هذه العبارة “اكتمال الحذف” وهذا يدل على ان العماية قد تم تحقيقها بنجاح، وان كل عمليات البحث في قوقل قد تمت ازالتها.


بعدما اكتملت عملية المسح للبحث في قوقل، قد يتبادر على ذهنك سؤال قد لاتجد له اجابة واضحة، لكن لاتقلق لأنه حسبنا ذلك ونعرف بأنه الأجابة مهمة لذلك حاولت توضيحه على قدر الأمكان، ويمكنك قراءة السؤال في اسفل هذه الفقرة مباشرة لمعرفة الأجابة:

مسح عمليات البحث السابقة من جوجل

السؤال: هل عندما امسح بحث قوقل فأن عمليات البحث ستتوقف لمدى الحياة ولن يتم تخزينها؟

الجواب: لا لن تتوقف، وسيتم تخزينها في كل مرة تبحث عن اي امر. كما ان هذا الشرح الذي قدمناه هو مختص في مسح عمليات البحث السابقة والحالية، لكنه لن يوقف الأنشطة التي يتم تسجيلها على كل ماتقوم بالبحث عنه بمرور الوقت او بالمستقبل، لذلك بعد كل عملية مسح لأي بحث نوصي بعد كل فترة تراها مناسبة بأن تمسح عمليات البحث مرة ثانية وهكذا.

والغاية من ذلك لأن عمليات البحث تسجل بشكل مستمر، ومن الصعب جداً ان تقوم بمسح كل علمية بحث منفردة، لذلك من الأفضل ان تترك عمليات لفترة 60 يوم او اكثر او بحسب ما يناسبك وذلك لكي تتراكم البحوثات التي اجريتها سابقاً، وبعدها تمسحها دفعة واحدة، وهكذا تكون قد وفرت الكثير من الجهد والوقت لصالحك.

مقالات قد تهمك:

مسح الكلمات التي بحثت عنها على الإنترنت

برنامج مسح الكلام من الصور للايفون و للاندرويد

البحث في انستقرام بدون تسجيل بكل بساطة

البحث في تويتر من غير حساب بخطوات سهلة

البحث عن حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى