اندرويد

اكواد معرفة السامسونج الاصلي من التقليد

في هذا المقال سنعرض عليكم اكواد معرفة السامسونج الاصلي من التقليد والتي ستساهم بمساعدتك للكشف عن البلد المصنع لهاتفك وكذلك جودة التصنيع ان كانت جيدة او رديئة، كما ويمكن لــ اكواد سامسونج المقدرة على كشف بعض الامور الأخرى التي تكشف لك ان كان السامسونج اصلي ام لا.

ملاحظة هامة: هذا الشرح مخصص لهواتف السامسونج فقط، اذا كان هاتفك من الايفون او تود شراء ايفون جديد فننصحك بقراءة هذه المقالة:- معرفة الايفون الاصلي من التقليد

في شرحنا بالأسفل ستجد 3 طرق حول (اكواد معرفة السامسونج الاصلي) ننصح على الأقل بأن تقراء طريقتين وذلك من اجل الحصول على القدر الكافة من المعلومات المضمونة حول هاتفك ان كان فعلاً اصلياً ام مقلد؟

اكواد معرفة السامسونج الاصلي

اكواد معرفة السامسونج الاصلي

ان الفائدة من هذه الاكواد هو معرفة الجهاز الخاص بك اذا كان اصلياً ام لا، خصوصاً في الأونة الاخيرة انتشرت الهواتف المزيفة بكثرة وبالأخص هواتف سامسونج، ومع التطور الحديث اصبح من الصعب التمميز ما بين الهاتف المزيف والأصلي، لذلك كان لابد من وجود طريقة تساعد على الكشف والتفريق مابين الاصلي والمقلد.

لذلك الحل الامثل في هذه الحالة هو استخدام كود معين مكون من بعض الأرقام والذي ستجده في الأسفل، حيث قمنا بشرح اكثر من كود مع الخطوات اللازمة والتي عليك فعلها لكي تكتشف ان كان هاتفك اصلي او مقلد، وهذه الطرق جداً مفيدة لأنها تختصر عليك الكثير من الوقت بالأخص عند الذهاب لمتاجر الهواتف وعند شراء جهاز جديد، فخلال دقيقة او اقل سيمكنك معرفة ان كان هذا الجهاز اصلي ام تقليد بكل بساطة.

طريقة 1: اكواد معرفة السامسونج الاصلي

معرفة سامسونج الاصلي من التقليد
  1. توجه الى لوحة الأتصال بالأرقام الموجودة بالهاتف.
  2. ثم قم بكتابة هذا الكود #06#*
  3. بعد ذلك مباشرة ستظهر معلومات IME، وهنا يجب ان تركز قليلاً على الرقمين السابع والثامن وكالأتي:
اظهار ime الهاتف
اكواد معرفة السامسونج الاصلي
  • اذا كان الرقمين السابع والثامن هما: 10 أو 01 فذلك دلالة على ان الهاتف قد تم تصنيعه في فيتنام وهذا يعني ان جودة الهاتف ممتازة جداً (أصلي)
  • اذا كان الرقمين 20 او 02 فيدل ذلك على ان الجهاز قد تم تجميعه في الامارات العربية المتحدة، ولا يعني ذلك ان الهاتف تقليد بل هو اصلي لكن جودة التصنيع جيدة او متوسطة.
  • في حال وجدت الرقمين 30 او 03 الهاتف مصنوع بدولة الصين ويعني ذلك ان (الهاتف تقليد وليس اصلي)
  • في حالة كان الرقمين 40 او 04 الجهاز مصنوع في بلد الصين ايضاًَ لكن جودة التصنيع له جيدة جداً وهو اصلي وغير مقلد، ويمكنك شراءه بدون اي تردد.
  • في حال وَجَدْتُ الرقمين 50 او 05 فيدل ذلك على ان السامسونج مصنوع في الولايات المتحدة الامريكية usa او فلندا، وبالطبع يعتبر ذات جودة عالية بالتصنيع.

  • اذا وَجَدْتُ الرقمان 60 او 06 فالجهاو مصنوع في هونغ كونغ (اليابان) وهو اصلي ايضاً وغير مقلد لكنه ذو جودة تصنيع رديئة او سيئة وبالرغم من ذلك يمكنك استخدامه وشراءه عند الضرورة.
  • اذا وَجَدْتُ الأرقام 70 او 07 هذا يعني ان الهاتف قد صنع بجودة عالية ومن الممكن استخدامه دون اي مشاكل.
  • في حال كان الرقمين 80 او 08 وذا يعني ان الجهاز قد تم تصنيعه في دولة المانيا، وتعتبر جودة التصنيع له ممتازة وهو الأفضل بجودات التصنيع على مستوى العالم.
  • اذا وجدت الرقم 91 وذلك يعني ان الجهاز مصنوع في فلندا، وجودة تصنيعه متوسطة وبالطبع هذه الجودة غير سئية وكذلك تعتبر الهواتف من هذه الفئة اصلية تماماً.
  • اخيراً اذا كان الرقمين 00 فهذا يدل على ان الموبايل قد صنع في الشركة الأم، ومعنى ذلك انه اصلي 100% لكنه للأسف هذه الانواع من الهواتف اصبحت قليلة جداً بل نادرة بالأسواق خصوصاً بالأونة الاخيرة فلن تجد هذه الارقام بسهولة على الهواتف الحديثة الا ما ندر، وكانت اغلب الاجهزة القديمة تحتوي على هذين الرقمين.

شاهد ايضاً:- معرفة مصدر الصورة الأصلي من الأنترنت

كيف أعرف ان جهازي اصلي سامسونج

الطريقة اعلاه قد بينا لكم كيفية معرفة البلدان المصنعة للهواتف من خلال ارقام الأيمي (ime) كذلك قمنا بتبيين الفرق بين الارقام فمنها الاصلي ومنها التقليد، لكن هنالك طريقة تعتبر اسهل بكثير ولن تأخذ من وقتك سوى وقت قليل جداً وهي مضمونة جداً للكشف عن هاتفك ان كان اصلي ام لا وكالأتي:

الطريقة 2: موقع معرفة السامسونج الاصلي

هذا الموقع تم تخصيصه لتخزين بيانات ومعلومات اجهزة السامسونج الاصلية فقط، فهو بمثابة مستودع يحتوي على كم هائل من البيانات المسجلة لكافة الهواتف التابعة لسامسونج بمختلف انحاء العالم. يمكن متابعة الخطوات التالية لمعرفة ان كانت بيانات هاتفك موجودة فيه ام لا، والطريقة كما يلي:

  1. يجب عليك معرفة او حفظ كود ime وذلك لكي تدخل بالموقع، ولكي تظهر Ime جهازك فقط ادخل هذا الكود في لوحة الاتصال #06#*
  2. بعد ذلك ادخل لهذا الموقع:- imei.info
  3. ثم قم بكتابة ime في مربع البحث كما ظاهر امامك بالصورة ادناه
موقع imei.info

4. ثم اضغط على انا لست روبوت، ثم انقر على تحقق

5. اذا ظهرت اي معلومات عن هاتفك فذلك يدل على جهازك اصلي ومسجل لدى الشركة، حيث ستظهر المعلومات لهاتفك مثل اسمه والبلد المصنع والذاكرة.

6. للتأكد اكثر يستحسن ان تقوم بالضغط على USA phone only: Warranty & Carrier، حيث ستظهر المزيد من المعلومات المتعلقة بجهازك، هذه النقطة اختيارية لكن قمنا بوضعها في حال رغبتك بمعرفة المزيد عن جهازك.

USA phone only: Warranty & Carrier

ملاحظة: في حال لم تظهر المعلومات بعدما تدخل ime، الموقع فيعني ذلك ان الجهاز ليس اصلي وغير مسجل بالشركة.

اقرأ ايضاً: استرجاع الصور من السامسونج


الطريقة 3: اكواد معرفة السامسونج الاصلي

هذه الطريقة لانقول انها تعرفك على السامسونج الاصلي 100% انما هي عامل مهم جداً ويجب الأنتباه اليه فقد تكون احتمالية الهاتف اصلي 70 بالمئة اذا كانت المعلومات مابين الجهاز والكارتونة متطابقة ويمكنك تتبع الخطوات التالية لمعرفة ذلك:

  • افتح الهاتف ثم ادخل هذا الكود في لوحة الأتصال #1234 #*
  • بعدها مباشرة ستظهر بعض المعلومات كما ظاهر امامك بالصورة التي بالأسفل.
  • ستجد كلمة Model: وبجانبها sm وبعض الأرقام والحروف، قارن تلك المعلومات والتي تكون مشابهة لهذه SM-A72F/OS قارنها مع الكارتون للهاتف.
  • اذا كان SM-A72F/OS في الجهاز نفسه مكتوب على الكارتون فهذا يعني ان جهازك اصلي والعكس صحيح.
  • يرجى العلم انه SM-A72F قد يكون مختلف في جهازك لان هذه الكود من هاتفي انا، لذلك قد يكون مختلفاً معك لكنه موجود بجانب كلمة موديل (Model).
اكواد معرفة السامسونج

نصيحتنا لك:

لكي يطمئن قلبك بالكامل ونحن نعرف مدى اهمية شراء جهاز جديد خصوصاً تلك الاجهزة ذات التكلفة العالية، لذلك بالرغم من ان الشرح الذي وضعناه (اكواد معرفة السامسونج الاصلي) قد يكون مطولاً نوعاً ما، لكنه حقاً يستحق المتابعة وذلك لكي تبعد القلق والشك في حال شرائك لهاتفك المفضل ولكي لايتم استغلالك، لذلك ننصحك وبشدة ان تجرب الطريقة الاولى او الثانية مع الطريقة 3 لكي تكتشف بدقة ان كان الجهاز اصلياً، وكما اخبرناك هنالك العديد من العوامل التي تساهم بمعرفة الاصلي من التقليد لكن الطرق التي شرحناها تطرقنا فيها لأهم العوامل والتي تختصر عليك الكثير من الوقت.

مواضيع قد تهمك:

معرفة اسم المتصل ومكانه

معرفة ip الراوتر من الموبايل

معرفة من زار بروفايلك على الفيس بوك

افضل العاب الاندرويد بدون نت

افضل برنامج تسجيل مكالمات

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى