افضلبرامج كمبيوتر

برامج الكمبيوتر الاساسية والمهمة بعد الفورمات

جميع برامج الكمبيوتر الاساسية بعد الفورمات ستجدها هنا ، قائمة تشمل كافة البرامج المهمة مع روابط تحميلها بأحدث اصداراتها والتي من الواجب وجودها على جهازك

البرامج الاساسية للكمبيوتر بعد فورمات

بعد عمل فورمات للويندوز فأن اهم ما ستحتاجه هو برامج الكمبيوتر الاساسية وعلى الرغم من ان بعضها معروف لدى الكثير من المستخدمين لكن هنالك برامج قد يتم نسيانها

ولكثرة تلك برامج ولأنك ستحتاج لتحميلها فأنه من الضروري ان تعرف اسماء تلك البرامج ، في مقالتنا هذه وفرنا جميع برامج مع روابط تحميلها بأخر اصدار لذلك كل ما عليك فعله هو النزول للأسفل وتحميل هذه برامج لأنها كلها هامة جداً وستفيدك بمرور الوقت

ايضا اود ان اوضح كلام اخير انه لاداعي للتفكير من جنابكم الكريم من حيث الأفضل لأنه اخترنا بالقائمة افضل برامج الكمبيوتر الاساسية على الأطلاق فكلها ذات شعبية وغنية عن التعريف وبعد عدة بحوث اجريناها جمعناها لكم بقائمة واحدة ووضعنا روابط تنزيلها من مواقعها الرسمية لذلك اتمنى لكم قراءة ممتعة وان تستفيدوا اتم الأستفادة.

شاهد ايضا: معرفة مواصفات الكمبيوتر الحقيقية بالتفصيل

برامج الكمبيوتر الاساسية لتصفح الأنترنت

متصفح جوجل كروم

متصفح قوقل كروم يعتبر من اقوى المتصفحات منذ وقت طويل ولايزال الى الأن هو الأفضل بحسب رئي الأغلبية من التقنين والمستخدمين حيث يحتوي على الكثير من الأضافات والخصائصة الهامة والقوية كما يوجد له متجر يمكنك تحميل اي اضافات تريدها وتضيفها عليه.

او اليك تجميعة كاملة لأبرز متصفحات الانترنت شرحناها سابقا شاهدها من هنا :- افضل متصفح للكمبيوتر


برامج الكمبيوتر الاساسية لتحميل الملفات والفيديوهات

برنامج Internet Download Manager

من برامج الكمبيوتر والمهمة لتحميل الملفات + التحميل من اليوتيوب وجميع المواقع الأخرى حاز على افضل برنامج لوقت طويل وليومنا هذا مازال متربع على عرش الصدارة فهو الأفضل بهذا المجال.


برامج الكمبيوتر الاساسية والمهمة جداً

برنامج Driver Booster

برنامج له اهمية كبرى في الحفاظ على كفائة جهازك فهو يستخدم لجلب تعريفات الكمبيوتر وتحميلها بضغط زر ، كما يمكن تحديث كافة التعاريف القديمة من خلاله وهو من برامج الكمبيوتر الاساسية وموجهة لكل شخص لايعرف نوع كارت شاشة او كيفية تحديثه او حتى تحميل تحديثات التعاريف للقطع الأخرى بالكمبيوتر فهو يتولى كل ذلك وكما قلنا بنقرة واحدة يجلبها كلها لك لتحملها من داخل برنامج نفسه.


برامج حماية كمبيوتر

برنامج kaspersky internet security

على الرغم من كثرة برامج الحماية الا ان كاسبر سكاي اثبت جدارته على المدى الطويل ، فهو مخصص لحماية الكمبيوتر من اي فيروسات او ملفات ضارة قد تصيبه ويحفظ كلمات السر التي تم ادخالها على مواقع وتطبيقات من قبلك وايضا يحميها ويمنع الأخرين من الوصول اليها ، اضافة لذلك فهو يوفر بيئة امنة اثناء تصفحك وحتى عند اجراء اي دفع او شراء على النت.


برامج فتح الملفات المضغوطة

برنامج WinRAR

وظيفة وينرار تكمن بفتح اي ملفات مضغوطة على الكمبيوتر وله عدة وظائف اخرى مثل ضغظ الملفات ووضع باسورد للملف والعديد من المميزات الاخرى الذي يحتويها كما انك ستحتاج اليه لا محالة فهو برنامج اساسي ومهم.


برامج الكمبيوتر الاساسية لتشغيل pdf

برنامج adobe reader

ادوبي ريدر هو احد برامج الشهيرة والمعروفة بمجال فتح ملف pdf (الكتب الالكترونية واي مستندات اخرى بهذه الصيغة) وهو من برامج الكمبيوتر الاساسية والواجب توفرها على جهازك والذي يمكنك من تشغيل ملفات pdf بكافة انواعها.


برامج الكمبيوتر الاساسية لتشغيل الفيديو

برنامج vlc

مشغل مميز ورائع جدا لتشغيل كافة الفيديوهات وبجميع صيغها ، يحتوي هذا المشغل على الكثير من الأدوات المفيدة مثل تسريع او تبطيئ الفيديو وكذلك قص الفيديو بدون الحاجة لبرامج اخرى ، ايضا لديه امكانية تشغيل ترجمة الافلام

ملاحظة بالنسبة لبرنامج تشغيل الصور يأتي مثبت مسبقاً مع الويندوز وهو افضل من الكثير من برامج الأخرى لذلك لا داعي للبحث عن غيره.


برامج الكمبيوتر الاساسية لتشغيل الألعاب

برنامج All in One Runtimes

كما هو معروف بأن الكتاب يقرأ من العنوان لذلك يتبين لنا من اسم برنامج ومعناه بالعربية الكل في واحد وهذا دليل على انه قادر على تحميل مشغلات الالعاب كلها بحيث يجلبها لك مع روابط تنزيلها بأحدث الاصدارات.

تنبيه : اذا اردت المزيد من مشغلات الالعاب فأطلع على هذه القائمة :- برامج تشغيل الالعاب


برامج كمبيوتر لتصوير الشاشة

برنامج Camtasia Studio

برنامج مدفوع وليس مجاني لكنك تستطيع تحميله وتجربة لمدة ثلاثين يوم مجانا وبعدها اذا اردت الاستمرار بأستعماله فسيتوجب عليك بشراءه ، لكنه حقاً يستحق الشراء لما يحتويه من اداوات رصينة ومفيدة لجميع الفئات من المستخدمين ، لديه امكانية متميزة في تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر بأعلى دقة ممكنة كما يمكن تحرير الفيديو عليه كأضفة ملصقات وايقونات ووسائل توضيحية والى اخره ، كما ترى انه برنامج يصور الشاشة وبالوقت ذاته يمنتج الفيديو.

اما اذا اردت برنامج لتصوير شاشة مجاني فهذا البرنامج : screencast-o-matic هو المنشود والأنسب لك


برامج اختيارية للكمبيوتر

4 برامج التي بالأسفل هي اختياري وليست اجبارية او اساسية لكنها ذات فائدة عظيمة وستنال على أعجابك بكل تأكيد.

برنامج CCleaner لتنظيف وتسريع الكمبيوتر

هذا برنامج لن تكون له حاجة بعد فورمات مباشرة انما يظهر دوره وفوائده بعد مرور كثير من الوقت في استخدام الكمبيوتر ، فهو يقوم بمسح البيانات المخزونة مؤقتاً في ذاكرة النظام والمتراكمة ، كما يقوم بأزالة الملفات الغير ضرورية والمتكررة واتلافها بشكل نهائي مما يوفر مساحة اكثر على القرص الصلب وبسمحه للبيانات المؤقته فأنه يزيد من سرعة الكمبيوتر خصوصاً اذا كانت البيانات كبيرة ، وله ميزات اخرى يمكنك رؤيتها بعد تصطيبه للكمبيوتر .

برنامج aimp لتشغيل الصوتيات

مشغل aimp ستحتاج اليه في حال لم يعجبك او كنت تواجه اي مشكلة بالبرنامج الأساسي المثبت سابقا على ويندوز ” Windows Media Player ” فهو بديل جيد وذو واجهة بسيطة بعيداً عن التعقيدات ويشغل الصوتيات بكافة صيغها مثل mp3 أو mp4 وغيرها.

برنامج Photoshop cc لمونتاج الصور

منذ صغري وانا اتعلم على الفوتشوب انه عالم كبير بل هو بحر من المهارات العالية لن يستطيع اي شخص ان يحترفه بوقت قصير الا من خلال دروس عديدة وتطبيقية لكي يفهمه جيداً ويحتاج لوقت طويل جداً للأحتراف عليه ، لكن ببساطة اذا اردت تصميم شعار احترافي او حتى اذا رغبت بتركيب ايقونات او صور الى صورة معينة فأعدك ستعتاد على ذلك فهو سهل ، لكن اذا اردت ان تحترفه فبصراحة سيتطلب الأمر صبر مع مهارات وكورسات كثيفة بالتالي ستسفيد من ذلك بأضافة لمسات سحرية ومبهرة للصور

الكلام يطول عن ذلك وسنقف لهذا الحد لكن دعني اخبرك بأن الفوتوشوب تم تصميمه منذ سنين كثيرة واتت اجيال لنسخ متعددة منه وبقى محافظ على مكانته لحد هذه اللحظة وما اود اخبارك به انه مهما بحثت فلن تجد الافضل منه وهذه حقيقه لايختلف عليها اثنان .

برنامج After Effects cc لمونتاج الفيديوهات

هل تسائلت في يوم ما عن كيفية صنع افلام كرتون واقعية جداً واقرب للواقع او حتى الأفلام ذات الرسوميات عالية الجودة وذات التأثيرات السينمائية الخيالية كأفلام الفضاء والقتالي الخيالي والى اخره ، ان اكثر الافلام يتم تدخل ادوبي افتر افكت بها فهو برنامج عالمي وعملاق ويعرف اكثر رواد صناعة الأفلام والتأثيرات السينمائية ، ايضا يستخدمه اصحاب القنوات على اليوتيوب لتجميل فيديوهاتهم وكذلك يصنعون انترو بواسطة الافترافكت والعديد من المزايا الرهيبة لهذا العملاق الأحترافي لكن لايسعنى ذكره الان وسنتكلم عنه بالتفصيل بمقال منصل .


اسماء برامج الكمبيوتر الاساسية

بعدما انتهينا من عرض جميع برامج الكمبيوتر الان سنلخص لكم ونعرض اسماء كل برامج التي تم ذكرها بالمقال وبالترتيب

برامج الكمبيوتر الاساسية

  1. متصفح جوجل كروم
  2. Internet Download Manager
  3. Driver Booster
  4. kaspersky
  5. WinRAR
  6. adobe reader
  7. vlc
  8. All in One Runtimes
  9. Camtasia Studio

برامج اختيارية للكمبيوتر

  1. CCleaner
  2. aimp
  3. Photoshop cc
  4. After Effects cc

موضوع قد يعجبك: افضل ويندوز للالعاب لسنة 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى