واتس اب

استرجاع الواتس القديم بدون كود

الكثير من المستخدمين يفقدون الوصول لحساباتهم على الواتس اب وذلك لأسباب عديدة، ونحن في هذا المقال سنتحدث عن طريقة استرجاع الواتس القديم بدون كود من خلال الهاتف، سواء فقدت وصولك للحساب بسبب ازالة تطبيق الواتس عن طريق الخطأ (بدون قصد) او بسبب تحديث في التطبيق او غير ذلك.

استرجاع الواتس القديم بدون كود

اذا كنت تمتلك حساب على الواتس اب، وفقدت حسابك عليه فيمكنني ان اخبرك انه بإمكانك ان تسترجع حسابك بكل سهولة وبأقل وقت ممكن، وقد تكون الطريقة معروفة لدى الكثير من المستخدمين لكنها تعتبر الطريقة الوحيدة والرسمية ولا اعتقد بأن هنالك طرق اخرى غيرها تمكنك من استرجاع الواتس القديم بدون كود. لذلك انصحكم بإكمال قراءة المقال الخاص بنا لمشاهدة الخطوات المطلوبة من اجل استعادة الوصول لحسابك على الواتس القديم.

شاهد ايضاً: فتح واتس اب بدون رقم الكود

تنبيه هام: قبل ان نعرض عليكم خطوات استرجاع الواتس القديم، هنالك بعض المفاهيم الخاطئة جداً وملاحظات هامة نود ان نوضحها لكم بشكل سريع لذا يرجى الأطلاع عليها ادناه لأخذ فكرة كاملة وواضحة عن هذه المشكلة والتي تواجه الكثير من المستخدمين.

ملاحظات هامة عن الواتس القديم

ملاحظات هامة عن الواتس القديم
استرجاع الواتس القديم بدون كود
  • اذا قمت بترك حسابك لفترة طويلة جداً فلن يتم تعطيل او حذف حسابك في الواتس، الا اذا قمت انت بحذفه.
  • يمكنك استرجاع الحساب القديم او الجديد فقط من خلال رقمك هاتفك المربوط بحساب الواتس.
  • هنالك طرق منتشرة على الانترنت تنص على انه يمكنك استرجاع الواتس القديم بدون كود، من خلال تطبيق واتساب بي ام، فهل هذا الأمر صحيح؟
    • الجواب على السؤال اعلاه، للأسف هذه معلومة مغلوطة جداً وغير صحيحة ابداً. وبعدما قمنا بالتحقق من تطبيق بهذا الأسم فلم نجده لا على المتجر الرسمي وحتى هكذا طريقة لاوجود لها من الأساس. وان الطريقة الوحيدة والرسمية هي التي سنذكرها لكم بالسطور القادمة بالأسفل:
استرجاع الواتس القديم بدون كود
طريقة استرجاع الواتس القديم بدون كود

طريقة استرجاع الواتس القديم بدون كود

  1. قم بتحميل تطبيق الواتس الرسمي على هاتفك.
  2. بعدها ثبت التطبيق، ثم قم بفتح الواتس.
  3. الان عليك أدخال “رقم هاتفك” من اجل الدخول لحسابك.
  4. سيرسل لك الواتس اب، رسالة نصية للتحقق من رقم هاتفك.
  5. قم بأخذ الكود المكون من ” 5″ او “6” ارقام. اذ يتوجب عليك لصق كود تحقق او هذه الارقام في خانة التحقق بتطبيق الواتس.
  6. بعد ذلك سيتم تسجيل الدخول لحسابك بنجاح، وهكذا تكون قد تمكنت من استرجاع الواتس القديم.

كما ننصحك بالتأكد جيداً من ادخالك لرقم الهاتف المروبط بالحساب الذي تريد استرجاعه، وليكن بعلمك ان رقم الهاتف هو الوحيد الذي يعيد اليك حسابك فهو فهو المفتاح الرئيسي لحسابك، وبدونه لايمكنك فعل اي شئ، فعلى عكس تطبيقات التواصل الأخرى التي يمكنك الدخول عليها من خلال اسم المستخدم او الأيميل، لكن الواتس فأن الالية فيه مختلفة تماماً حيث يفرض عليك ان تقوم بإدخال رقمك حصراً لتتمكن من الولوج لحسابك، كما يجب ان يكون رقمك فعال وموجود معك لكي تكتب لهم كود التحقق الذي يصل لرقمك برسالة نصية.

شاهد ايضاً: تشغيل رقم وهمي للواتس اب بالخطوات

استرجاع الواتس القديم بدون كود اذا فقدت رقم هاتفك

ماذا لو كنت ناسي رقمك المرتبط بــ الواتس القديم! او لربما قد فقدت رقم هاتفك فكيف بإمكانك ان ترجع الواتس القديم؟

الجواب: من المؤسف جداً ان اخبرك بأنه لاتوجد اي طريقة تستطيع من خلالها استعادة الواتس، لان الطريق او الممر الوحيد لكي تدخل لحسابك من خلاله هو “رقم هاتفك فقط فقط” اما الطرق الاخرى فأغلبها لاتعمل ومعقدة ومجرد مضيعة للوقت، فمهما حاولت ان تعيد الواتس القديم بدون رقم الهاتف فلن تستطيع، وعلى الرغم من احباطك لسماع هذه الفقرة الان ان هذا الخبر جيد لأنه لو كان ذلك ممكن لتم سرقة العديد من حسابات الواتساب وتصبح الخصوصية والامان في مهب الريح.

موضوع قد يهمك: فتح حسابين واتس اب في جهاز واحد اندرويد او ايفون أو هواوي

اليك اهم النصائح المستقبلية لكي تتفادى اي مشكال مستقبلاً على الواتس:

استرداد الواتساب القديم بدون كود

نصائح مهمة للحفاظ على الواتس

  • عند عمل حساب واتساب شخصي، ننصح بأستخدام رقمك الحقيقي وليس رقم وهمي.
  • لاتستخدم رقم احد معارفك او اصدقائك تعمل عليه حساب واتس مخصص لك، لأنك ستحتاج الرقم بأن يكون معك دوماً، والذي عن طريقه يمكنك الدخول لحسابك بأي وقت وبشكل دائم بدون اي مشاكل.
  • اذا فقدت رقم هاتفك، وكنت مسجل دخول بحسابك على الواتساب فوراً اذهب الى اعدادت الحساب من تطبيق الواتس، ثم اضغط على “تغيير الرقم” حيث ستظهر صفحة تطلب منك كتابة كل من (الرقم القديم مع رمز الدولة، وايضاً في الأسفل يجب كتابة الرقم الجديد مع رمز الدولة).
    • لاتقلق في حال تم تغيير الرقم من القديم الى الجديد، فأن جميع المحادثات والرسائل واسمك ومعلوماتك الاخرى سيتم نقلها ايضاً للرقم الجديد.
  • ننصح ايضاً بتفعيل خاصية التحقق بخطوتين وذلك لأضافة طبقة امانة اضافية مما يتم تأمين حسابك بشكل افضل والحفاظ عليه.
  • يستحسن ان يتم عمل نسخ احتياطي في كل فترة معينة تراها انت مناسبة (النسخ الاحتياطي يفيدك في حال حدوث اي مشكلة مثلاً تم حذف تطبيق الواتس او حصول مشكلة معينة بالواتساب وغير ذلك، فأنه يمكنك ان تسترجع جميع محادثات وكذلك مقاطع الفيديو والصور حتى لو تم عمل فورمات لهاتفك فأنه يمكنك ان تستعيد النسخة الأحتياطية)
  • لاتضغط على اي راوبط تصلك على الواتساب (ونقصد بتلك الروابط المشكوك بأمرها، مثل اضغط على هذا الرابط لتأمين حسابك او للحصول على شدات ببجي وروابط الهدايا، وغيرها من الخدع الأخرى)
  • اذا وصلت اليك رسائل تحتوي على كود تحقق الى رقم هاتفك، ولم تقم انت بذلك فهذا يعني انه هنالك شخص غيرك يحاول ان يدخل لحسابك وهذا الأمر يحدث بإستمرار لكن ندعوك بأن لاتطلع اي شخص على تلك الرموز ولاداعي بأن تقلق بخصوص هذا الأمر لانه لن يحدث اي شئ خطر على حسابك.

تطير حساب الفيس بوك أصنع كود التطيير بنفسك

استرجاع شكل الفيس بوك القديم بعد التحديث

استرجاع الصور من جوجل بعد حذفها

استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بدون برامج

طريقة استرجاع حساب سناب شات بدون ايميل ورقم جوال

استرجاع حساب الفيس بوك بدون ايميل بطرق مضمونة

‫12 تعليقات

  1. اذا كان معي نسخه احتياطيه لواتساب برقمي القديم وبعدفتره ثبتت واتساب جديد برقم اخر هل استطيع ارجاع المحادثات مع وجود النسخه الاحتياطيه الموجوده في ملف في الذاكره؟

    1. حدثت الواتساب واعطاني اني افتحو من جديد ضيع لي القديم ما تحصلت علي القديم والشريحة الي كانت فيها واتساب القديم مغلقه ايش اسوي في هذي المشكلة؟؟

  2. أهلا فريق دعم الواتساب بعد التحية والترحيب لقد قمت بتغيير هاتفي ولم أستطيع الوصول إلى حسابي على الواتساب حيث لم أتلقى الرمز بعد عدت موحاولات فالرجاء إرسال الرمز في أقرب وقت. رقم هاتفي هو(******) وشكرا فريق دعم واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى