فيس بوك

طلب خاص بشأن حساب شخص متوفي او معاق

طلب خاص بشأن حساب شخص متوفي او معاق، يمكننا مساعدتك في تقديم طلب ازالة وحذف حساب شخص متوفي بشكل نهائي من على منصة الفيسبوك، فهذه الطريقة التي سنقوم بشرحها هي مضمونة ورسمية يكمنك الأعتماد عليها.

تنويه: اذا اردت ازالة وحذف حساب شخص متوفي او معاق، فيرجى منك مواصلة قراءة المقالة، اما اذا كنت تريد فقط وضع علامة على الحساب على ان صاحبه متوفي (اي بدون حذفه) فقم بالتوجه لهذا الموضوع:- رابط التبليغ عن شخص متوفي.

طلب خاص بشأن حساب شخص متوفي


إزالة حساب شخص معاق او متوفي

إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك لمحزونون، ولانقول إلا ما يرضي الخالق عز وجل إنا لله وإنا إليه راجعون.

— فريق موقع المرتقى

ان المتوفي اقل ما يمكننا تقديمه له، هو الدعاء اولا، ومن ثم الوفاء بديونه ووصيته، لكن بعد التطور الحديث للأنترنت نلاحظ بالأونة الأخيرة العديد من الأشخاص قد توفوا وتركوا حساباتهم على فيسبوك. ومن المؤسف ان هنالك حثالات من البشر واطفال العصر الحديث، يسرقون هذه حسابات ويسيئون استخداماتها، فمن الأن بادر بالتعلم وحافظ على خصوصية احبتك، عن طريق طلب خاص بشأن حساب شخص متوفي (لأزالة الحساب ومنع الأخرين من الوصول اليه)

لذلك نقدم لكم طريقة جدا سهلة، يمكنكم من خلالها تقديم طلب خاص بشأن شخص معاق او متوفي، لكن هنالك شروط خاصة يجب الأطلاع عليها، لتأخذ فكرة بسيطة عن الموضوع وهي كالتالي:

  • يجب ان تكون لديك ادلة كافية على هذا شخص قد توفي فعلاً.
    • ونقصد بالأدلة مثلاً شهادة للوفاة او اي اوراق رسمية اخرى تثبت ذلك، اذا كنت صديق للمتوفي ولاتمتلك شهادة وفاته، فننصحك بأخبار احد افراد عائلته، واطلب منهم اخذ صورة للشهادة لكي تقدمها للفيسبوك.
  • اذا كنت من افراد العائلة للمتوفي، الأمر سهل فقط قم بألتقاط صورة واضحة للشهادة كما اخبرتك قبل قليا، وهذه النقطة جدا هامة، لانه سيتم مطالبتك بالشهادة او اي اوراق ثبويتة للوفاة.
  • اذا لم تتوفر شهادة الوفاة فيمكنك ارسال اي نموذج من النماذج التالية:
    • تفويض.
    • شهادة الميلاد.
    • آخر وصية كتبها المتوفي.
    • خطاب التركة.
  • رجاء ثم رجاء لاتستخدموا هذه طريقة لأغلاق حساب لشخص غير متوفي. هذه الميزة جيدة ويجب ان نحافظ عليها ونستعملها عند الحاجة، لانه اذا تم العبث بها بكثرة ومن اشخاص كثر، فأتصور قد يتم اهمالها بالنسبة لنا كــ عرب.

تقديم طلب خاص بشأن حساب شخص معاق او متوفي

طلب خاص بشأن حساب شخص معاق او متوفي
طلب خاص بشأن حساب شخص معاق او متوفي

من اجل تقديم طلب خاص بشأن حساب شخص متوفي او معاق، ادخل الى اللينك التالي:- facebook.com/help/contact/228813257197480

بعد دخولك للرابط الان اتبع الخطوات التالية لنوضح لك كيفية ملئ الطلب بشكل صحيح:

  1. اسمك انت بالكامل.
  2. بريدك الالكتروني.
    • يرجى منك كتابة البريد الكتروني خاص بك، لكي يتسنى للفيس بالأتصال عليك، اذا احتاجوا لأي تفاصيل اخرى، او حتى لكي تصلك رسالة بشأن القضية ان تم اغلاق حساب ام لا.
  3. الاسم الكامل على الملف الشخصي للشخص
    • الشخص المتوفي يتوجب عليك ان تكتب اسمه كما بحسابه على الفيس بوك بدون اي زيادة او نقصان، ومن المستحسن ان تنسخ اسمه من الحساب الخاص به وتلصقه لكي لاتخطأ بالأسم.
  4. رابط (عنوان URL) للملف الشخصي للشخص
    • قم بزياة الرابط لحساب الشخص المتوفي، ثم انسخ رابط حسابه، والصقه في خانة رقم (4) كما بالصورة التي بالأعلى.
  5. عنوان البريد الإلكتروني للحساب
    • يجب توفير ايميل شخص متوفي الذي يستخدمه للحساب.
  6. كيف يمكننا مساعدتك؟
    • هنالك اربعة اختيارات، وانت وحدك تقرر ماهو الخيار الأنسب من الخيارات التالية، لكن اذا كنت تود حذف حسابه فأختر “يرجى إزالة هذا الحساب لأن مالك الحساب متوفى“.
    • اما اذا كان الشخص معاق وغير متوفي، فأضغط على الأختيار هذا “يرجى إزالة هذا الحساب لأن مالك الحساب معاق
  7. أفهم
    • ستجد في أخر النموذج هذه الكلمة أفهم، المربع الصغير على جانب كلمة افهم قم بالنقر عليه لمرة واحدة، ستظهر لك الخيارات التالية:
    • انقر على “اختيار الملفات” وارفق، نسخة ممسوحة ضوئيًا (التقط صورة بكاميرا هاتفك لشهادة الوفاة) أو نسخة فوتوغرافية من شهادة وفاة الشخص العزيز عليك أو اي وثائق أخرى”.
  8. ما تاريخ الوفاة؟
    • إذا لم تكن تعرف التاريخ بدقة، يرجى التواصل مع أحد أفراد العائلة أو أحد الأصدقاء الذين يعرفونه.
  9. إرسال
    • بالضغط على الأرسال سترسل المعلومات التي قدمتها للفيس، وعندها ما عليك سوى الأنتظار من يوم الى اسبوع وسيأتي الرد عليك الى بريدك الالكتروني الذي كتبته بالنموذج.

ملاحظة1: هذه طريقة غالباً ما يتم استخدامها من اجل اغلاق وازالة حساب شخص اخر، ويسميها البعض كود تطير حساب الفيس بوك. وكما ترون امامكم هي عبارة عن نموذج لتقيدم طلب لا اكثر ولا اقل.

لكن مع ذلك احيانا تؤدي لنتائج عكسية وسلبية بهدف تعطيل حساب اي شخص حيث يتم استخدامها بجانب طرق اخرى، لأجل اضغط على ادارة الفيس لغلق حساب شخص قد يكون غير متوفي وذلك لمصالح شخصية او اسباباً اخرى.

الخطوات اعلاه بينا فيها كيفية التقديم على طلب خاص بشأن حساب شخص متوفي او معاق، وننصحك بإكمال قراءة المقالة للاخير لنعرفك على معلومات اخرى هامة متعلقة بالموضوع.

مقال قد يعجبك: الصورة التي تغلق الفيسبوك نهائيا

كيف اعرف انه تم حذف حساب شخص متوفي

يمكنك مراجعة حساب شخص متوفي او المعاق كل يومين او ثلاث فعندما تزور حسابه وتظهر لك هذه العبارة (الصفحة غير متوفرة او حدث خطأ او لايتوفر محتوى، او اي عبارة اخرى مشابهة….) فذلك يعني ان حساب الشخص المتوفي قد تمت ازالة وحذفه بنجاح، مع العلم انه بعد التحديثات الاخيرة للفيس بوك يكون الحذف بهذا الشكل، اي ان الحساب للشخص متوفي لن يبقى موجود بل سيتم حذفه بالكامل.

طلب خاص بشأن حساب شخص متوفي
حذف حساب شخص متوفي

اما اذا دخلت للحساب ولاحظت انه لايزال نشط وفعال (غير محذوف)، وتكون هذه العبارة ظاهرة عليه بمجرد زيارته (في قلوبنا نتمنى ان يتحلى….) فهذا يدل على انه تم احياء ذكرى الحساب. ولأجبار شركة فيسبوك على حذفه يرجى منك تكرار الخطوات التي ذكرناها بالأعلى مرة اخرى.

اما اذا تم حذف حسابك بهذا النوع وانت او احد معارفك على قيد الحياة وليس ميت، فيمكنك استرجاعه مرة اخرى وقد شرحنا كيفية ارجاعه بهذا المقال قم بزيارته من هنا:- تم احياء ذكرى حسابي الشخصي

طلب الابلاغ عن شخص متوفي

الى هنا نكون قد وصلنا لخاتمة مقالنا “طلب خاص بشأن حساب شخص متوفي او معاق” نرجوا ان تكونوا قد استفدتم من شرحنا، وفي حال كانت لديكم اي اسئلة او اسفسارات تتمحور حول الموضوع فيرجى ترك تعليق لنا بالأسفل وسنقوم بالرد عليكم بأسرع وقت ممكن.

مواضيع قد تعجبك:

انشاء حساب فيس بوك بدون رقم هاتف

حذف حساب فيسبوك بالرابط نهائيا

حذف حساب تلكرام نهائيا او مؤقتا

حذف حساب جوجل نهائياً من جميع الأجهزة

معرفة من زار بروفايلك على الفيس بوك بدون برامج

حذف جميع اصدقاء الفيسبوك دفعة واحدة

‫10 تعليقات

  1. اهلاً شركة فيسبوك رجاء خاص احياء ذكرى حساب اختي العزيزة 😥😥😥 أشتقنا لناس كانت سعادتنا ..كانت حياتنا .. كانت كل شئ…الصمت كمان لحن بس من حزنه مش مسموع ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى