انشاء حساب

كيف اكتب عنوان البريد الإلكتروني

كيف اكتب عنوان البريد الإلكتروني، سواء كنت تريد انشاء او كيفية كتابة البريد الالكتروني بصورة صحيحة ولكن لاتعرف ذلك، اذا اليك هذا الشرح التفصيلي الذي يمكنك ان تتعلم كيف تكتب عنوان بريدك الالكتروني بكل سهولة.

قد تتسائل وتقول كيف اكتب عنوان البريد الإلكتروني بالشكل الصحيح؟ وهذا ما سيكون محتوى موضوعنا لهذا اليوم حيث سنتكلم عنه بأيجاز وبالتفصيل ونرجو منك ان تكمل قراءة المقالة بالكامل لكي تفهم الأمر بالكامل.

هنالك نوعين من البريد إلكتروني، النوع الاول هو المجاني والذي سنقوم بشرحه بمقالتنا هذه، اما النوع الثاني وهو البريد المدفوع والذي سنخصص له شرح منفصل في شروحاتنا القادمة. ولكن يا صديقي لاتضن ان كل شئء مدفوع هو الافضل لانه حسب تجربتنا لاحظنا البريد الالكتروني المجاني هو الأكثر استخداماً والافضل للجميع.

موضوع ذات صلة: كيف اسوي ايميل خاص بي

ماهو عنوان البريد الإلكتروني

يتكون البريد الالكتروني بشكل عام من ثلاث مكونات وهي كالأتي:

  1. اسم المستخدم
  2. @
  3. نطاق البريد

سنوضح هذه النقاط الثلاث بالترتيب:

اولاً: اسم المستخدم

الغالبية من المستخدمين للأسف يخطأون بكثرة عندما يكتبون اسم المستخدم، ويظنون انه صعب جداً!!! لكنه على عكس ذلك تماماً فأن اسم المستخدم لكي يتم قبوله يجب ان تقوم بمايلي:

  1. من الضروري جداً ان تكتب اسم المستخدم بالأنجليزي وليس بالعربي.
  2. يفضل وبشدة ان تضيف مع الأسم بعض الأرقام مثل تاريخ ميلادك (1996 او 2001 والخ…..) او اي ارقام اخرى مثلاً ثلاث او اربع ارقام.
  3. يستحسن ان تختار اسم مستخدم لاتنساه مثلاً اكتب اسمك واسم والدك او اي اسماء اخرى لاتنساها، كما تستطيع ان تكتب اسم واحد فقط او اكثر من اسم…
  4. اسم المستخدم لايمكن اضافة الرموز اليه مثل # * _ – . وغيرها من الرموز الأخرى، اي يمكنك فقط اضافة الارقام للاسم وليس رموز.

الشكل النهائي لأسم المستخدم ننصحك ان يكون مثل هذا الاسم ahmedali1996 واذا اردت ان تنشأ بريد الكتروني جديد وظهر خطأ او ان اسمك قد تم استخدامه سابقاً فحاول فقط ان تضيف حرف او رقم لحينما يتم قبوله، فمثلاَ لو كان هذا الاسم غير مقبول ahmedali1996 فأنا سأغيره للأسم هذا ahmedali1996a او لهذا ahmedalii1 ركز جيداً غيرت بالأسم واضفت رقم او حرف، ويحق لي ان اضع اي احرف او ارقام مع الأسم.

كيف اكتب عنوان البريد الإلكتروني
كيف اكتب عنوان البريد الإلكترون

ايضاً هنالك ملاحظة اود ان اخبرك بها، وهي ان الاسم المستخدم لاتترك اي فراغ بينه مثلاً 44 ahmed ali هذا لايمكن وغير صحيح انما يتوجب ان يكون هكذا ahmedali44

ثانياً: علامة @

هذه العلامة يجب ان تكتبها مباشرة بعد اسم المستخدم، وهي تعرف بأسم (أت او at) وبالطبع لها مسميات اخرى، وهذه العلامة تكون الفاصلة بين اسم المستخدم ونطاق البريد، يعني لو كان اسم المستخدم الذي كتبته في حسابك بهذا الشكل: mohamed1996 في هذه الحالة يكون العنوان الكامل للبريد الالكتروني بالشكل التالي: mohamed1996@domine.com لاحظ جيداً ان @ قد فصلت بين اسمك وبين النطاق الذي تستخدمه وفي الأسفل سنعرفك على النطاق.

ثالثاً: نطاق البريد

هنالك العديد من النطاقات وانت مخير بأن تمتلك اي نطاق مجاني لتعمل بريدك الالكتروني عليه مثلاً نطاق جوجل او ياهو او هوتميل وغيرها من الشركات الاخرى.

فلو فرضنا انه اسم المستخدم الخاص بك هو ahmed

فسيكون عنوان بريدك على جيميل بهذا الشكل ahmed@gmail.com

وعلى الياهو ahmed@yahoo.com

وعلى الهوتميل(مايكروسوفت) ahmed@outlook.com

لكن انتبه لاتستخدم اي عنوان من العناوين السابقة للبريد الالكتروني لانه وضعناها فقط للتوضيح، وفي الأسفل ستجد الخطوات التي تعرفك على كيف تقوم بكتابة عنوان بريدك بشكل صحيح.


كيف اكتب عنوان البريد الإلكتروني (الخطوات)

بداية انصحك اشد النصح بأن تختار خدمة بريد الكتروني قوية وسهلة الوصول اليها، لذلك هنالك الكثير من المواقع تقدملك بريد الكتروني مجاني ويختلف بريد عن اخر من حيث المميزات، لكن نحن شخصياً نستخدم بريد جيميل والذي هو تابع لجوجل

خطوات توضيحية لشرح كيفية كتابة البريد الالكتروني بصورة صحيحة.

  1. افتح هذا الرابط:- gmail.com
  2. اضغط على انشاء حساب (لنفسي)
  3. اكتب اسمك الاول والثاني.
  4. احياناً قد يقترح عليك جوجل بعض الأسماء المستخدمة لكن يفضل ان تقوم بالضغط على انشاء عنوان Gmail جديد.
555555555555 min 1

5. ثم اكتب اسمك او اسمك عملك (ويفضل ان تكتب اسمين وليس اسم واحد وطبعا مع اضافة رقمين او ثلاث) مثلا هكذا ahmedmustafa99

6. بعدها يجب عليك اختيار تاريخ ميلادك الحقيقي بالسنة والشهر واليوم، نصحية هامة لاتختار تاريخ ميلاد وهمي انما يجب ان يكون حقيقياً وكما بهويتك.

7. ثم بعد ذلك اكتب كلمة سر قوية جداً مثلاً هكذا 2021Ahmed$ali

8. في اخر خطوة وافق على سياسة وقوانين كوكل وبالتالي سيتم اكمال عنوان البريد الالكتروني، مما يمكنك استخدامه بأي وقت.


كيف اعرف عنوان البريد الإلكتروني الخاص بي

الجدير بالذكر ان اغلب الأشخاص المبتدئين عندما يودون عمل ايميلات جيميل او انشاء حساب ياهو او غيره من الايميلات، بعد فترة معينة يحتاجون لأدخال عنوان بريدهم الالكتروني ولكن قد لايعرفونه بسبب انه تم نسيان العنوان من قبل الشخص او لأسباب اخرى، ونحن ما يهمنا في هذا الدرس سندلكم على طريقة سهلة جداً لمعرفة بريدك او كيفية كتابة البريد بالصورة الصحيحة.

الطريقة الاولى (للكمبيوتر والهاتف)

كيفية كتابة بريدك الالكتروني
  1. افتح هذا الرابط من المتصفح: mail.google.com
  2. على الجهى اليمنى بالأعلى اضغط على عنوان بريدك (كما بالصور اعلاه برقم 1 )
  3. وفي رقم 2 للصورة التي وضعناها بالأعلى فهي توضح عنوان البريد الالكتروني الخاص بنا. يمكنك ان تتبع نفس الخطوات لمعرفة عنوان بريدك.

الطريقة الثانية (للهاتف فقط)

سواء كان هاتفك اندرويد او ايفون فهذه الطريقة جداً مناسبة لك، وعن طريقها يمكنك معرفة عنوان البريد الالكتروني الخاص بك.

  1. اذا كان هاتفك اندرويد فقم بتنزيل هذا التطبيق وافتحه:- Gmail apk
  2. اما اذا كان هاتفك ايفون فنزله من هنا:- Gmail ios
  3. وبمجرد ان تقوم بفتح التطبيق اذا طلب منك تسجيل الدخول فقط ادخل حسابك، وبعدها سيتم فتح البريد الالكتروني وبإمكانك من خلال التطبيق استقبال الرسائل وقراءتها وكذلك معرفة عنوان بريدك وارسال الرسائل واستلامها، وغيرها من المميزات الأخرى.

كيف اكتب عنوان البريد الإلكتروني بمواقع التواصل

اذا كنت تستخدم الفيسبوك او تويتر او اي منصة اخرى من منصات التواصل، فيجب ان تعرف بأن البريد الالكتروني يعتبر اهم وسيلة يتم ربطها بجميع حساباتك على مواقع التواصل، والنتيجة انك ستضمن اعادة اي حساب من حساباتك قد تم ربطه على بريدك الالكتروني، فمثلاً اذا نسيت كلمة السر او اسم المستخدم لحساب الفيس على سبيل المثال، فمن الممكن استرجاعه عن طريق البريد الالكتروني، وهنالك ميزات اكثر سينفعك بها البريد.

فأذا كنت تتسائل عن “كيف أكتب عنوان البريد الإلكتروني في فيسبوك او اي موقع اخر او اي تطبيق يفرض عليك كتابة بريدك الالكتروني” ففي السطور القادمة سنوضح لك ذلك:

  1. نفتح فيس بوك او اي موقع اخر.
  2. في حقل البريد الالكتروني نكتب العنوان للبريد الخاص بنا.
  3. وبعدما نكمل انشاء حساب فيس بوك يجب ان نقوم بتأكيد البريد الالكتروني.
  4. نكتب على بحث جوجل الكلمة هذه “جيميل” وندخل لأول نتيجة بالبحث. بالتالي سيتم نقلنا الى صندوق بريد الرسائل للبريد الالكتروني، او حتى يمكننا الدخول للبريد عبر تطبيق الجيميل الموجود بهاتفك.
  5. بصندوق الرسائل الواردة ستجد رمز التأكيد فقط انسخه او احفظه وقم بكتابته في فيسبوك.

هنالك ايضاً طرق كثيرة يمكنك من خلالها رؤية الرسائل التي تصل لبريدك الالكتروني، فمثلاً على الهاتف ابحث عن تطبيق Gmail وادخل عليه، حيث ستجده بضمن التطبيقات المثبتة والأساسية بالهاتف. اما بالنسبة للكمبيوتر فقد وضحنا الطريقة بأكثر من فقرة.

في ختامنا لهذه المقالة نرجوا انها قد نالت على اعجابكم وقد افادتكم بشكلاً جيد، حاولنا بأقصى جهودنا ان نجعل مقالتنا هذه شاملة لكافة النواحي، لذلك اذا كان هنالك اي نقص بالمعلومات او غير واضحة فقط اخبرونا عبر قسم التعليقات الذي بالأسفل، ونكون شاكرين لكم. يوماً سعيداً للجميع.

‫7 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى