جيميل

مسح كل شيء على جوجل بسهولة

مسح كل شيء على جوجل بواسطة الموبايل او الحاسوب، اذ يمكنك مسح الكلام او اي عبارات ادخلتها على جوجل لكي تمنع الأخرين من معرفة اي شئ كتبته او زرته سابقاً بالكوكل.

الكثير من المستخدمين يفضلون مسح كل شيء على جوجل مثل (مسح عمليات البحث في قوقل، مسح السجل بالكامل ، ومسح الكلمات التي بحثت عنها)

والسبب وراء ذلك لأن جوجل يحتفظ بكل شئ تقوم به في متصفحها سواء اذا قمت بالبحث او حتى عندما تتصفح صفحات الويب، لذلك يعتبر البعض بأن هذا الأمر يمس بخصوصياتهم ولايودون ان يعرفها اي مستخدماً اخر.

وبهذا الدرس سنطلعكم على كيفية مسح كل شيء على جوجل بواسطة حاسوبك او جوالك.

لكن قبل ذلك هنالك ملحوظة نود ان نطلعكم عليها:

ملاحظة: يجب ان تدرك ان عند مسح كل شئ على جوجل فأنه كل البيانات المخزونة ستتم ازالتها جذرياً، ولايمكن التراجع عن هذه العملية عند تفعلها، ونقصد بكل شئ اي كلمات السر، ومفضلاتك، والمواقع التي حفظتها كلها ستحذف من برنامج جوجل فقط، اي انه سيتم مسح الاشياء على جوجل فقط. وهذا الأمر جداً امن لاتقلق.

شاهد ايضاً: استعادة جهات الاتصال من جوجل

كيفية مسح كل شيء على جوجل

ادناه اخترنا لكم ابسط طريقة يمكنك ان تتابعها لكي تمسح كل شي من جوجل:

2 دقيقتين (2)

  1. ادخل لأنشطة جوجل

    من خلال انشطة جوجل يمكن مسح اي شئ قمت به، وللدخول لأنشطة الكوكل انتقل لهذا الرابط:- Clear everything on google.

  2. انقر على زر حذف

    بجانب عبارة “الفلترة حسب التاريخ والمنتجب” ستجد زر باللون الأزرق مكتوب عليه “حذف” وبعدها اختر الفترة وننصحك بالضغط على “جميع الأوقات” حيث سيكون المسح شامل لكل شئ ولكافة الأيام والأشهر.

  3. تحديد الخدمات التي تريد مسحها

    سيخيرك جوجل بتحديد خدماتها والتي تريد مسح كل شئ منها كاليوتيوب وجيميل وغيرها، والجدير بالذكر ستكون كل الخدمات قد تم تحديدها بشكل تلقائي، في هذه الحالة لاتفعل اي شئ سوى الضغط مباشرة على زر “التالي” الذي ستجده بأسفل القائمة.

  4. أكد رغبتك بالحذف

    سيتم حذف جميع الأنشطة المُحددة نهائيًا، على سبيل المثال: (اي صفحة زرتها على الويب او اي كلمة كتبتها والخ…) سيظهر هذا التنبيه لكي تثبت طلبك ان كنت فعلاً تحتاج لــ مسح كل شئ على جوجل ولتأكيد ذلك فقط اضغط على الزر “حذف

  5. اكتمال مسح كل شيء على جوجل

    اذا طبقت خطواتنا التي قمنا بتوضيحها، فمن المفترض انه قد تم مسح كل الأشياء من على جوجل، لكن اذا صادفتك اي مشكلة، او ظهر لك تنبيه بأن العملية قد فشلت، يجب ان تعيد المحاولة لمرة اخرى.


اذا كان لديك اي سؤال فقط اكتبه لنا بتعليق وسنجيب عليك، ولكن لأجل استمرار بنشر المزيد من الشروحات التقنية وتقديم الأفضل دوماً لكم ادعمونا بمشاركة هذا المقال على ملفاتكم الشخصية على فيسبوك وتويتر وغيرها من منصات التواصل.

مقالات ذات صلة:

استرجاع الصور من جوجل بعد حذفها

تثبيت خدمات جوجل على هواوي بسهولة

حذف حساب جوجل نهائياً من جميع الأجهزة

استرداد حساب جوجل محذوف او مسروق او نسيت كلمة المرور

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى