انشاء حساب

إنشاء بريد إلكتروني مجاني

كيفية انشاء بريد إلكتروني خاص بك بخطوات بسيطة عن طريق الهاتف او الكمبيوتر، في هذا المقال وضعنا لكم 4 خدمات البريد الالكتروني الأشهر والاقوى على الأطلاق، لذلك بإمكانكم اختيار الخدمة المناسبة مثل جيميل او ياهو وغيرها.

إنشاء بريد إلكتروني شخصي

جميعنا نحتاج على الأغلب بريد إلكتروني، خصوصاً بالأونة الاخيرة اصبح استخدامه ضروري جداً، فمثلاً لو كان لديك نظام ويندوز فستحتاج الى تطبيقات الاوفيس او حتى الخدمات السحابية او للتسجيل بالمواقع والخ…. وكل ذلك سيحتاج منك الى ادخال بريدك الالكتروني للوصول الى جميع البرامج والمميزات. حتى الهاتف الذكي مثل اندرويد او ايفون يتطلب منك بريد الكتروني بأكثر التطبيقات الموجودة على الهاتف.

ويجب ان اخبرك انه من الضروري جداً ان تقوم بــ انشاء بريد إلكتروني خاص بك، حتى لو كنت غير محتاجه بالوقت الحالي، فعلى الأغلب ستحتاجه في وقت لاحق، لذلك ادناه قد كتبنا لكم اكثر من طريقة للحصول على بريك الالكتروني.

إنشاء بريد إلكتروني جيميل

newgmaillogo min

Gmail يعتبر من اشهر خدمات البريد الالكتروني والذي يتميز بسهولة استخدامه، وامانه العالي. وهو يعود بالأصل لشركة جوجل المعروفة بقوة خدماتها وبساطتها، ايضاً يمكنك عمل العديد من ايميلات جيميل مجانا وبدون اي تكلفة، ويمكن استخدام هذا ايميل لربطه بجميع حساباتك على مواقع التواصل مثل الفيس وتويتر وغيرها، اضافة الى استلام وارسال الرسائل الى الاشخاص او الشركات، وكل ذلك مجاناً تماماً لاتوجد اي خدمة مدفوعة على الجيميل فكل شئ متوفر بالمجان.

ايضاً نود ان نخبرك بأمر، وهو ان جيميل بالوقت الحالي يعتبر من الايميلات الاكثر استخداماً على اجهزة الهاتف والكمبيوتر، فعلى سبيل المثال اذا كان لديك هاتف اندرويد فمن الضروري جداً ان تحصل على جيميل، والذي عن طريقه يمكنك الدخول الى متجر التطبيقات (سوق بلاي) وبقية الخدمات الاخرى.

خطوات إنشاء بريد إلكتروني (جيميل):

  1. ادخل لهذا رابط:- https://accounts.google.com/
  2. اكتب اسمك الاول واسم والدك (ويفضل ان يكونان حقيقيان).
  3. اكتب اسم المستخدم. (يجب كتابة الاسم بالأنجليزي ومعه رقم او رقمين او اكثر، فالنفرض هكذا: amurtaqa19)
  4. اختر كلمة مرور قوية.
  5. بعدها اضغط على التالي، سيتم طلب معلومات اضافية منك مثل:
    • رقم الهاتف، اذا كان لديك رقم هاتف فضروري ان تقوم بكتابته، اذا لم يكن لديك رقم فأترك الخانة فارغة.
    • ادخل تاريخ ميلادك الحقيقي (بالسنة والشهر واليوم).
  6. نضغط اخيراً على “التالي” ثم ستظهر صفحة فيها فقرات من الكلام والتعليمات فقط انزل للأسفل وستجد زر “أوافق” قم بالضغط عليه. وهكذا تكون قد اتممت انشاء حساب جيميل بنجاح.

ملاحظة: اي خانة تجد امامها كلمة “اختياري” فهذا يعني انه تستطيع ترك خانة او كتابتها فأنت مخير.

إنشاء بريد إلكتروني هوتميل

إنشاء بريد إلكتروني هوتميل

مايكروسوفت من منا لم يعرفها؟ هي من الشركات العريقة والقوية بمجال تقنيات الحاسوب، لدى مايكروسوفت العديد من البرامج مثل حزمة الاوفيس(وورد واكسل والخ…) وكذلك الويندوز والتخزين السحابي درايف والعديد من الامور المفيدة الاخرى، ويجب ان تعرف بأنه مايكروسوفت تتيح للجميع بــ انشاء بريد إلكتروني عليها (هوتميل)، واستخدامه مدى الحياة مجاناً، كما يمكنك ربط هذا البريد الالكتروني مع جميع الخدمات مثل مجموعة الاوفيس والويندوز على الكمبيوتر وكذلك على الهاتف.

طريقة انشاء ايميل هوتميل:

  1. افتح هذا رابط:- https://signup.live
  2. بعدها اضغط على “الحصول على عنوان بريد إلكتروني جديد”.
حساب مايكروسوفت

3. ثم اختر hotmail.com، كما مبين بالصورة التي بالأسفل:

تسجيل هوتميل
  • ثم اكتب اسم المستخدم بالأنجليزية ومعه رقمين او ثلاث وليكن هكذا ali113a
  • اكمل بقية معلومات مطلوبة منك مثل كلمة السر وتاريخ الميلاد والخ…
  • بعدما تكمل التعليمات مباشرة ستكون قد حصلت على البريد الإلكتروني.

شاهد ايضاً: برنامج تصفية الصور القديمة والجديدة

إنشاء بريد إلكتروني ياهو

إنشاء بريد إلكتروني ياهو

ياهو ايضاً من الشركات الشهيرة والمعروفة جداً، ومن ضمن خدماتها ايميل الياهو الذي يتسم بسهولة الحصول عليه والتعامل معه، حيث بإمكانك انشاء حساب ياهو او عدة حسابات مجاناً سواء بأستخدام هاتفك او الكمببيوتر. ويجب ان تعلم ان شركة ياهو هي قديمة بهذا المجال، وايميلاتها تتميز كما قلنا بسهولة الاستخدام والامان. لكن مع ذلك هنالك منافسين افضل منه مثل جيميل الذي قمنا بشرحه بالأعلى، لكن هذا لايعني ان ياهو سئ بالعكس هو جيد جداً، لكن اذا قارنه بالمنافسين سيتفوق عليه الجيميل وهذا الشئ معروف جداً.

كيفية انشاء بريد الكتروني على ياهو:

  1. اذهب لهذه صفحة:- login.yahoo.com
  2. ادخل المعلومات المطلوبة منك، مثل الاسم الاول، واسم العائلة.
  3. في خانة عنوان البريد الالكتروني، ضع اسم المستخدم بالأنجليزي، على سبيل المثال هكذا: ahmed1996
  4. بعدها ادخل كلمة سر جديدة، ومن ثم ضع رقم هاتفك الحالي.
  5. اختر شهر ميلادك الحقيقي، ومن ثم اضغط على متابعة.

في الخطوة الاخيرة يتبقى عليك فقط تأكيد رقم هاتفك، سيتم ارسال كود الى رقمك، عندما يصلك قم بأدخاله في خانة التاكيد في ياهو وكما موضح بالصورة التي بالأسفل:

التحقق من رقم الهاتف ياهو

إنشاء بريد إلكتروني مؤقت

إنشاء بريد إلكتروني مؤقت

البريد إلكتروني المؤقت هل سمعت فيه من قبل؟ حسنا سأعطيك نبذة مختصرة عنه، وهو عبارة عن ايميل مؤقت اي يكون لوقت محدود وينتهي (يتم حذفه بشكل تلقائي بعد وقت معين) فمثلاً اذا كنت تود الحصول على ايميلات عديدة بنقرة زر واحدة فقط! وبدون تعب وبدون تسجيل اسمك وبقية معلومات، في هذه الحالة ننصحك بــ ايميلات وهمية او المؤقتة،

لذلك اذا اردت ان تحصل على بريد مؤقت وكذلك تود معرفة المزيد من التفاصيل حول البريد الالكتروني مؤقت وماهي افضل المواقع التي تقدمه، كل ذلك ستجده بمقالنا السابق يمكنك الرجوع اليه من هنا:- ايميل وهمي جاهز لكافة الأستخدامات

مواضيع قد تهمك:

انشاء حساب روسي جديد

انشاء حساب انستقرام وهمي

انشاء حساب تويتر بدون رقم هاتف

انشاء حساب فيس بوك بدون رقم هاتف

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى