انستقرام

توثيق حساب انستقرام مجانا

كيف تقوم بــ توثيق حساب انستقرام؟ شرح سهل وبخطوات قليله يمكنك من خلاله التمكن من توثيق حسابك على الانستقرام بأسرع وقت ممكن وبدون دفع اي اموال.

في موقع المرتقى سبق وان شرحنا مقالتين: توثيق حساب تويتر وكذلك توثيق حساب فيس بوك بالعلامة الزرقاء، لذلك نعود مرة اخرى ونكتب لكم بمقالنا الحالي توثيق جديد لكن هذه المرة سنشرح توثيق حساب انستقرام، حيث ستجد كل ما يخص توثيق الانستقرام من الشروط والخطوات وماغير ذلك…

فائدة توثيق حساب انستقرام

عندما تقوم بتوثيق حسابك على الانستقرام ستكون هنالك عدة فوائد توثيق الحساب، واهم فائدة من توثيق هو ان يكون حسابك محمي ضد الابلاغات (اي انه لايتعطل) لكن يجب ان يكون حسابك فعلاً لايخالف معايير الانستا، ايضاً تؤكد علامة التوثيق للمتابعين الجدد او القدماء بإن حساب هذا هو الأصلي. وليس هذا فقط بل توجد مزايا اخرى كثيرة.

ماهي علامة توثيق انستقرام

ان علامة توثيق في الانستقرام تعطي دلالة واثبات بأن هذا الحساب قد تم التحقق منه وهو اصلي وغير انتحالي او مزيف، بالتالي يكون اكثر موثوقية، مما يبعد الشك ويسهل العثور على الحساب الاصلي لشخص معين خصوصاً اذا كان هنالك عدد من الحسابات التي تضع نفس الاسم والمنشورات، حيث يمكن للمتابع بسهولة ان يميز الحساب الاصلي من المزيف من خلال علامة التوثيق الموضوعة بجانب الاسم للحساب الأصلي والتي لن تكون موجودة بالمزيف.

وعلامة توثيق تكون بارزة وظاهرة وموجدة بجانب الاسم بشكل مميز للحسابات المشهورة وكذلك للأشخاص العادين ان توافقت الشروط فيهم، كما يمكنك انت ان تتقدم بطلب للحصول عليها مجانا وبدون ان تدفع اي اموال.

متطلبات توثيق حساب انستقرام

  • كتابة الاسم الثلاثي الحقيقي على الانستقرام كما هو موجود ببطاقة الهوية.
  • ملفك الشخصي يجب ان يكون مكتمل، اي يكون محتوي على السيرة الذاتية وكذلك صورة شخصية.
  • ان يكون لديك متابعين اكثر من 5 الف متابع على الأقل.
  • يجب ان يحتوي الحساب على صورة واحدة او فيديو على الأقل.
  • يفضل ان تربط حساب الانستقرام بحساب الفيسبوك واي حسابات اخرى تملكها.
  • ان يكون ملفك الشخصي عام وليس خاص.
  • لاتضع راوبط كثيرة في السيرة الذاتية، مثل روابط حساباتك بمواقع التواصل الأخرى.
  • ان يكون الحساب قد تم تأكيده برقم الهاتف و البريد الالكتروني.

هذا بالنسبة للشروط، لكن هنالك نصائح بغاية الاهمية نقدمها لك بإيجاز ونضمن لك انه عند تطبيقها فأن حابك سيتم توثيقه، وهذه النصائح ستجدها في اخير المقال هذا.

كيف اوثق حسابي في الانستقرام

على عكس بقية مواقع التواصل ولحسن الحظ فأن الانستقرام يوفر ميزة من داخل الموقع او التطبيق الخاص بهم وهذه الميزة هي توثيق حساب، لذلك لا داعي للدخول الى رابط للتوثيق، لان الطريقة تكون من داخل الانستا.

وفي الفقرة التالية سنضع الشرح بالكامل مع ارفاق الصور التي توضح طريقة توثيق الانستقرام بسهولة وبدون اي تعقيدات، وقبل البدء ننصحك بالتركيز جيداً على كل نقطة سنكتبها لك بالأسفل لان هذه النقاط ستوضح لك كيفية التوثيق بصورة صحيحة بدون اي اخطاء.

شاهد ايضاً:- تحميل فيديو من الانستقرام بسهولة

شرح توثيق حساب انستقرام

توثيق حساب انستقرام

سواء كنت شخص عادي او شركة فهذه الخطوات ادناه هي موجهة لكل من الشركات والأشخاص، والشرح الذي سنعرضه لكم يمكنكم من خلاله توثيق انستقرام حتى لو كانت خبرتك قليله بالتقنية سيكون بإمكانك توثيق الحساب بكل بساطة.

4 4 دقائق

  1. افتح ملفك الشخصي في الانستقرام

    ملف الشخصي انستقرام

    اذا كنت تريد توثيق حساب انستغرام فلابد من فتح صفح ملفك الشخصي ويكون ذلك من خلال الضغط على صورتك المصغرة.

  2. ادخل الى اعدادت انستقرام

    كيف اوثق حسابي على الانستقرام

    افتح اعدادت الانستقرام ويكون ذلك من خلال النقر على ثلاث خطوط كما موضح بالصورة رقم 2، ثم بعدها اضغط على ايقونة الاعدادت التي اشرنا عليها ايضاً بالصورة التي بالأعلى (الصورة التي على يسار صورة رقم2).

  3. الضغط على (الحساب)

    توثيق حساب انستقرام

    كما تشاهد اعلاه بالصورة اذ من الضروري ان تنقر على “الحساب” لكي تمر على الاختيارات والمميزات المتاحة لحسابات الانستقرام ومن ضمن هذه الميزات هو ميزة طلب تحقق توثيق انستقرام.

  4. طلب التحقق توثيق حساب انستقرام

    توثيق حساب انستقرام

    رابعاً ستجد الكثير من الأختيارات ومن ضمنها “طلب التحقق” والذي عليك النقر عليه من اجل فتح استمارة التوثيق الخاصة بالأنستقرام والتي من خلالها يمكنك ان تقدم طلبك للأنستقرام لكي يقوموا بمراجعة حسابك وتوثيقه اذا توافرت الشروط فيه.

  5. كتابة بيانات توثيق حساب انستقرام

    استمارة توثيق انستغرام

    هذه الصفحة هي الخاصة بتوثيق حسابك على انستقرام، لذلك يجب اولاً ان تكتب اسمك الكامل في خانة (Full Name) كما بهويتك، ثم بعدها تكتب اسمك كما هو مكتوب بالأنستقرام في خانة (Known As)، وبعد ذلك تقوم بالنقر على (select a category) لأختيار فئة الحساب، مثلاً اذا كانت لاعب كرة قدم فيجب ان تختار فئة الرياضة sport وهكذا، اما اذا لم تجد فئتك فأختر اخير خيار وهو “other”.

  6. رفع الهوية لتوثيق حساب انستقرام

    رفع هوية لتوثيق الانستا

    اخيراً وليس اخراً، سيتطلب منك فقط رفع صورة واضحة جداً ملتقطة بكاميرا هاتفك او بأي كاميرا اخرى لبطاقة هويتك او جواز السفر او حتى رخصة القيادة بالنسبة للأفراد، اما للشركات فيمكنهم رفع عقد عمل او اي مستند يثبت العلامة التجارية. ثم اضغط على ارسال او send.

وكما وعدناكم ببداية مقالتنا بأن نكتب لكم اهم النصائج المجربة وذات الفعالية لضمان توثيق حساب الانستجرام (Instagram verification) وهي كالأتي:

نصائح لقبول توثيق حساب انستقرام

  1. النصيحة الاولى:- حاول ان تعمل حسابات على مختلف مواقع التواصل مثل يوتيوب او فيسبوك وتويتر وليكندان وغيرها من المواقع الاخرى، وحاول ان تستغل على الأقل موقعين او 3 واشهر حسابك فيهم، بحيث تكون هذه الحسابات مكتوب لها نفس الاسم في ملفك على الانستقرام وتقوم بلصق او ربط ملفك الشخصي على الانستقرام مع في جميع حساباتك (يوتيوب وفيس وغيرها).
  2. النصيحة الثانية:- اذا كنت صحفي او لديك موقع الكتروني شهير جداً او صفحة على الفيسبوك او لديك ظهور على التلفزيون واي امور اخرى تسبب لك ولو بشهرة قليله، فحاول ان تستغلها ايضاً وتضع رابط حسابك الانستقرام فيها ان امكن، فهذا الأمر ايضاً ذو اهمية وسيساعد ذلك بتسريع وضمان عملية التوثيق لحسابك بالأنستغرام.
  3. النصيحة الثالثة:- حاول ان تعمل اعلانات ممولة لحسابك على الانستقرام بهدف تزويد المتابعين ويمكن ان تعلن على الفيسبوك او على الانستقرام نفسه او على اي منصة اخرى تجلب لك متابعين حقيقين، وابتعد كل البعد عن طرق زيادة متابعين انستقرام او رشق متابعين انستا عبر استخدام موقع معين او برنامج.
    • حيث ان اغلب هذه البرامج والمواقع تقوم بتزويد المتابعين لحسابك نعم لكنهم بدون اي فائدة واحياناً قد تعرض هذه الطرق حسابك للخطر وربما سرقته او تعطيله وهنالك القليل من طرق امنة فعلاً لكن مع ذلك لاننصح ابداً بها اذا كنت تود ان توثق حسابك على انستقرام.

هل يمكن توثيق حساب انستقرام بفلوس؟ او بالأحرى ماهو سعر توثيق؟

هنالك اخطاء شائعة ومفاهيم للأسف مغلوطة تم الترويج لها من القبل العديد من الصفحات والمواقع والتي رسخت فكرة في ذهن المستخدم بأن علامة الصح او التوثيق في الانستقرام قد يتم بيعها بفلوس!!! حتى ان البعض منهم يفتي بأنه سعر توثيق حساب قد يصل لأكثر من 1000 و 2000 دولار!! هل هذه الامور صحيحة؟؟ الجواب على ذلك بالطبع لا غير صحيح، فأي حساب من حسابات التواصل سواء انستقرام او تويتر او فيس وغيرها، يتم توثيقها مجانا وجميع الشركت نفت نفياً قطعياً بأنه لايمكن لابيع ولا شراء علامة التوثيق.

هل توجد شركات يمكنها ان توثق حسابي، وهل هنالك ثغرة للتوثيق؟

ضع في بالك انه ليس هنالك اي شركات خارجية توثق حساب انستقرام سوى شركة الانستجرام الاصلية نفسها، وليس هنالك اي ثغرة توثيق او طرق غير شرعية ولكن لانقول انه مستحيل لكن بالمقابل ان وجدت هكذا طرق ملتوية او تريد التحايل على الانستقرام فدعني اخبرك انه على الأغلب سيتم حذف حسابك نهائيا اذا تم اكتشافك لذلك انت في هذه الحالة تجازف وبنفس الوقت تبحث عن طرق قد يكون صعب الوصول اليها ومتعبة جداً لذلك دائما استخدام كل ماهو قانوني بعيداً عن الاحتيال.

هنالك امور اخرى يرجى الانتباه بشدة لها وهي:

البرامج والمواقع الخاصة بتوثيق حسابات انستقرام، يجب الحذر منها لانها خطرة جداً وكما ان الانستقرام نفسه يوفرلك طريقة سهلة ومن داخل تطبيقهم فليس هنالك اي داعي لأستخدام برنامج او موقع خارجي ليوثق حسابك (والقانون لايحمي المغفلين).


مواضيع مقترحة :

توثيق حساب تيك توك بالعلامة الزرقاء

توثيق حساب سناب شات snapchat بخطوتين

انشاء حساب انستقرام وهمي

البحث في انستقرام بدون تسجيل

حذف متابعين انستقرام دفعة واحدة

استرجاع حساب انستقرام محذوف

تحميل ستوري الانستقرام للاندرويد وللايفون

‫15 تعليقات

  1. انا لاعب كرة قدم اريد من انستغرام أن يساعدوني على أن أوثق حسابي انستقرام بي العلامة زرقاء ومن أجل عدم سرقة حسابي وانا ارجو منكم المساعده

  2. انا مصمم فيديو و اريد توثيق حسابي الانستغرام بي العلامة الزرقاء و من أجل عدم سرقة حسابي و انا ارجو منكم المساعدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى