اندرويدكمبيوتر

مسح السجل بالكامل من الكمبيوتر والهاتف

افضل واسهل طرق مسح السجل بالكامل من الكمبيوتر والهاتف، حيث اصبح بإمكانك مسح البحث من قوقل من مواقع وصفحات محفوظة تمت زيارتها من قبل عن طريق المتصفح.

السجل ويقصد به تلك الصفحات التي زرتها على شبكة الانترنت، حيث يتم تسجيلها وحفظها بصفحة خاصة، ولن يستطيع اي احد الأطلاع عليها الا من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك وحده، لكن في حالات معينة قد ترغب بــ مسح السجل بالكامل من الكمبيوتر، قد يكون ذلك لأسباب معينة لعل اهمها لمنع اي شخص يمكنه فتح جهاز كمبيوتر الخاص بك من الأطلاع على سجلات بحثك بالأنترنت، وصفحات قد زرتها سابقاً.

شاهد ايضاً:- مسح الكلمات التي بحثت عنها على الإنترنت

طريقة مسح السجل بالكامل من الكمبيوتر

بما ان المتصفحات التالية تعتبر الأكثر استخداماً على الكمبيوتر (جوجل كروم، موزيلا فيرفكس، مايكروسوفت ايدج، متصفح اوبرا) الا انها تحتفظ بسجل البحث بالأخص اذا كنت مسجل دخول بــ حساب جيميل، لذلك تتيح لك جوجل معرفة السجل لجميع الأيام، والأوقات، التي كنت تبحث بها وتدخل لأي صفحة بالنت، كما يحق لك مسح السجل بالكامل ولجميع الفترات وهذا ما سنقوم بتبيينه لكم بالخطوات القادمة.

مسح سجل المتصفح كوكل كروم

يعتبر جوجل كروم المتصفح رقم 1 والأكثر شعبية، لذلك سنشرح الخطوات ونطبقها على هذا المتصفح:

  1. بعد فتح المتصفح انقر على الثلاث نقاط ⋮ الموجودة بالزاوية العليا للمتصفح.
  2. اضغط على السجل.
  3. ستظهر قائمة اخرى تحتوي على بعض الخيارات، ايضاً ستجد فيها (السجل) قم بالنقر عليه.
مسح السجل بالكامل من الكمبيوتر
مسح السجل بالكامل من الكمبيوتر

4. ستظهر عمليات البحث التي قمت بها سابقاً، اذهب الى محو بيانات التصفح واضغط عليه، وحينها سيتم مسح جميع سجلات البحث المحفوظة بالمتصفح، كما توجد طريقة اخرى للوصول لهذه صفحة، وهي من خلال الضغط معاً على كل من CTRL مع حرف H بالكيبورد.

مسح السجل بالكامل من الكمبيوتر

5. بعدها سيتم تحويلك الى صفحة اعدادات سجلات البحث، لذا يتعين عليك تطبيق النقاط التالية لكي يتم مسح السجل بالكامل من الكمبيوتر، انظر للصورة التي بالأسفل حيث سنقوم بتوضحيها:

  • النطاق الزمني: هنا يتوجب عليك ان تختار نطاق الزمن (جميع الأوقات).
  • سجل التصفح: حدد هذا الأختيار فقط، واترك (ملفات تعريف الأرتباط + الصور والملفات المخزنة) بدون تحديد.
  • محو البيانات: بعدما تكتمل من تحديد الأختيارات المناسبة، فقط يتبقى عليك ان تضغط على هذا زر (محو البيانات) لكي يتم حذف سجل البحث بالكامل.
2021 02 19 13 56 12 min

الى هذا الحد نكون قد تعرفنا على الطريقة الأولى لـــ مسح سجل البحث بالكامل من الكمبيوتر بأستخدام متصفح غوغل.

اما بالنسبة لبقية المتصفحات مثل موزيلا فيرفكس ومايكروسوفت ايدج وغيرها…

فالأمر جدا سهل وبسيط، حيث عليك ان تتبع الخطوات التي شرحناها بالأعلى فهي تنطبيق على كل المتصفحات الأخرى. اما اذا لم تعمل الطريقة بصورة صحيحة بمتصفحك الذي تستخدمه، فأنصحك بالأنتقال للطريقة الثانية والتي هي موجهة لكل من الهاتف والكمبيوتر، حيث انها على الأغلب ستنجح معك مهما كانت نوعية متصفح الأنترنت الخاص بك او الجهاز الذي تستخدمه.

طريقة2 مسح الكل السجل

ان الطريقة هذه تصلح لكل من الكمبيوتر والهاتف، ونستخدمها لحذف ومسح الكل السجل اي بمعنى ( مسح كل شئ من كلمات تمت كتاباتها سابقاً وصفحات قد زرتها من قبل وسجل البحث والخ…).

مسح السجل بالكامل من الكمبيوتر ومن الهاتف

بداية يجب عليك الدخول لهذا الرابط:- myactivity google.

بعدما تدخل الى صفحة النشاط اتبع الأتي:

  1. اضغط على زر حذف كما مبين امامك بالصورة.
مسح الكل السجل من الكمبيوتر

2. اختر جميع الأوقات.

مسح الكل السجل من الكمبيوتر

3. اضغط بعدها على زر التالي.

0987 min

4. تأكيد رغبتك في حذف النشاط التالي، عند ظهور هذه الصفحة فقط عليك النقر على زر حذف، وذلك لتأكيد حذفك للسجل بالكامل من الحساب.

098765 min

الأن اصبحت جميع سجلات محذوفة بشكل كامل ونهائي، ولن يتمكن اي شخص اخر من العثور على كل موقع زرته، او كل كلمة قمت بالبحث عنها، حتى لو استخدم جهازك نفسه.

ملاحظة: هذه الطرق هي مخصصة لــمسح السجل من حاسوبك او هاتفك، ونقصد بأنه السجل السابق والحالي، لذلك مستقبلاً يمكنك تكرار نفس طريقة لكي تمسح السجل مرة اخرى، حيث ان السجلات يتم تسجيلها بأستمرار لذلك في نهاية كل اسبوع او شهر او حتى لسنة، حاول مسح السجل الذي تم تخزينه بمرور الوقت.


الى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نرجو ان يكون موضوع، مسح السجل بالكامل من الكمبيوتر، قد افادكم ولبى طلبكم. لذلك يمكنم ايضا تقديم الدعم لنا من خلال مشاركة المقالة على صفحاتكم بمواقع التواصل الأجتماعي وذلك لتشجيعنا على المزيد من العطاء وتقديم الأفضل لكم بأستمرار.

ايضاً هنالك مواضيع مفيدة قد نشرناها مسبقاً على موقعنا المرتقى، يمكنك الأطلاع عليها:

معرفة مواصفات الكمبيوتر الحقيقية بالتفصيل

معرفة ip الراوتر من الموبايل والكمبيوتر

إنشاء حساب متجر play على الكمبيوتر

برامج الكمبيوتر الاساسية والمهمة بعد الفورمات

برامج تشغيل الالعاب للكمبيوتر لويندوز 10 و 7

تحميل selfishnet افضل برنامج لتحديد سرعة النت بالراوتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى