مواقع

مواقع لترجمة النصوص الطويلة والقصيرة اون لاين

معنا اليوم أفضل موقع ترجمة نصوص بأحترافية من بين مجموعة من المواقع لترجمة النصوص من جميع اللغات والى أي لغة أخرى بدون ان تستخدم اي برامج.

بفضل هذا التطور الحاصل اليوم ومع التكنولوجيا، فبواسطة جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي، يمكن للجميع القيام بالعديد من الأعمال التي لا نهاية، لقد أتاحت الإنترنت الكثير من الحلول المقبولة.

لقد اصبح اليوم فهم وقراءة المعلومة بشكل افضل من ذي سابق، بغض النظر عن لغة مصدرها، اجل يمكنك الان الحصول على العديد من الأدوات عبر الإنترنت المسؤولة عن ترجمة النصوص وبسرعة لا تصدق.

لذلك، لكي تتمكن من تحويل نص من العربية إلى الإنجليزية أو أي لغة أخرى، دون معرفة مسبقة، نقدم لك بعض من أفضل مواقع ترجمة النصوص.

موضوع قد يهمك:- ترجمة الصور اون لاين من كاميرا او استوديو هاتفك

ما الذي يجب مراعاته قبل ترجمة نصوص؟

على الرغم من صحتها، يمكن تعريف الترجمة على أنها ناتج عن سلسلة من العمليات التي يتم اجراؤها في وقت قصير. بمعنى آخر، إنه ليس مجرد تحويل بسيط من لغة إلى أخرى لأي معلومة، ولكن يجب أيضا أن يأخذ في الاعتبار جوانب معينة من الإملاء والقواعد.

ومع ذلك، عند إجراء تغيير لغة لنص من خلال خدمات ترجمة نصوص، من المهم أن يأخذ المستخدم في الاعتبار بعض المعلمات من أجل الحصول على ترجمة عالية الجودة يمكن قراءتها جيدا.

لهذا السبب، فإن أول شيء يجب عليك تقييمه خلال هذه العمليات هو أن الترجمات ليست على المستوى الأصلي. هذا يعني أنه في معظم الحالات، تميل الأدوات عبر الإنترنت إلى تغيير سياق العديد من الجمل المعروضة في الكتابة. لذلك، يجب أن تكون على دراية كبيرة بهذا.

من الضروري أيضا فهم أنه لا توجد ترجمة كاملة تماما. لذلك، إذا كنت تسعى للتميز بهذه الطريقة، فلن تكون راضيا عن أي موقع ترجمة نصوص.

قائمة تضم اكثر من موقع لترجمة النصوص

لاحظ جيدا انه للتأكد بصورة اكبر قمنا بأخذ هذه جملة ” اجعل نفسك ميزاناً فيما بينك وبين غيرك.” وقمنا بترجمتها بدون زيادة او نقصان، في جميع هذه مواقع وكانت هنالك فروقات طفيفة جداً، يمكنك ملاحظتها وتدقيقها بالأسفل من خلال الصور التي التقطناها من كل موقع.

الآن، بعدما اتضحت لديك الصورة في ما سبق ولكي تتمكن من الحصول على أفضل موقع ترجمة نصوص عبر الإنترنت، سواء من العربية إلى الإنجليزية أو أي لغة أخرى، سوف ننقلك الان إلى قائمة تضم أفضل مواقع ترجمة النصوص بسهولة وسرعة:

موقع Google Translate ترجمة نصوص دقيق

مواقع ترجمة نصوص

هي أداة “ذاكرة ترجمة” توفرها شركة Google الشهيرة. هو مترجم على الانترنت يتم استخدامه من قبل الغالبية العظمى من الناس حول العالم. والسبب الرئيسي لذلك هو توفر الأداة على إملاء صوتي.

حيث يسمح بالترجمة من والى ما يصل إلى 104 لغة مختلفة، اذا كنت لا تريد تثبيت أي برنامج أو تطبيق إضافي على الكمبيوتر. يمكنك البدء في عملية الترجمة بمجرد نسخ ولصق النص. كما انه يحتوي على ميزة حفظ سجل جميع الترجمات التي تمت باستخدام حساب جوجل.

موقع Collinsdictionary ترجمة نصوص طويلة

موقع Collinsdictionary ترجمة نصوص

يتألف من أكثر المنصات شهرة على الإنترنت لترجمة النصوص على الإنترنت مجانا. نظرا لإدارته المثلى، فقد تم تصنيفه كمصدر مرجعي للبحث عن الكلمات والعبارات المكتوبة بلغة أخرى بالنظر إلى أن هذه الخدمة، مثل الترجمة من Google، حيث انها تدعم ما يصل إلى 5000 حرف في عملية ترجمة واحدة.

من المهم ملاحظة أن قاموس Collins هذا لديه القدرة على ترجمة الكتابة الرقمية بأكثر من 30 لغة، كما يدعم الإملاء الصوتي. بمجرد حصولك على الترجمة المعنية، سيعرض لك الموقع العديد من أمثلة الاستخدام لفهم المعنى بشكل أفضل وضمان جودته.

موقع ConvertWorld ترجمة نصوص احترافي

ConvertWorld ترجمة نصوص

في الختام، نؤكد على هذا المترجم الآخر عبر الإنترنت الذي يسمح لك بالحصول على نصوص محولة إلى لغة أخرى مجانا وفي ثوانٍ معدودة. والتي تتميز بدعم أكثر من 30 لغة وبتقديم نتائج جيدة على مستوى احترافي.

بالإضافة الى ذلك فإن برنامج Convert World لديه القدرة على اكتشاف لغة المصدر للنص الذي سيتم إدخاله، من تلقاء نفسه، بسبب نظام الذكاء الذي يتعامل معه. ومن اجل القيام بذلك، عليك فقط نسخ الكتابة ولصقها، وتحديد اللغة الناتجة وهذا كل شيء.

موقع microsoft translator ترجمة نصوص علمية

microsoft translator للترجمة نصوصية

تُعرف هذه الخدمة أيضا باسم “Bing Traslator” وهي أداة تقدمهاMicrosoft.، ومن اجل استخدام الموقع لترجمة النص. يتوجب عليك التسجيل على الموقع، حينها سوف تتمكن من استخدام الأداة وإجراء الترجمات المطلوبة بكل سهولة.

والاجمل والمميز في هذا الموقع، انه يتيح إمكانية إجراء المحادثات الجماعية بين عدة أشخاص يتحدثون لغات مختلفة. 

حيث سوف سيتم عرض أي كلمة تكتبها أو تنطقها بلغتك للمشاركين الآخرين بلغتهم، وفي وقت واحد.

موقع Tradukka

لترجمة الجمل  Tradukka

يتيح لك موقع ترجمة نصوص هذا، وبفضل تصميمه الملون والممتاز، إجراء ترجمة النصوص تلقائيا، أثناء إدخال النص المراد ترجمته، سيتم تكييف النتيجة باللغة الأخرى على الجانب الأيمن. بهذه الطريقة، يسهل الموقع عمليات الترجمة لما يصل إلى 45 لغة، يمنحك أيضا إمكانية الاستماع إلى النص المترجم.

الإضافة إلى إحدى ميزاته الأكثر إثارة للاهتمام والجديدة هي أنه يحتوي على وظيفة متعددة الترجمة وإلى عدة لغات في نفس الوقت. فهي مفيدة جدا خصوصا لأصحاب المواقع والمدونات. من بين الميزات الأخرى، أن الموقع يقدم الخدمة بشكل مجاني، ويقبل ترجمة الى ما يصل 5000 حرف في المجموع، وتسمح لك بمشاركة النتيجة التي تم الحصول عليها من خلال رابط أو عبر ايميل، كما ان موقع ترجمة النصوص هذا يتوفر على تطبيق متوافق مع هواتف الاندرويد.

موقع Lexicool

لترجمة بالنصوص

كحل آخر مهم جدا، يعبر هذا الموقع الذي يجمع بشكل مميز تقنيات Google و Microsoft و Systran و Reverso لتنفيذ ترجمة النصوص بسهولة. وهذا هو سبب كونها أداة مجانية عبر الإنترنت سهلة الاستخدام. حتى أن الموقع يقدم دورات في الترجمة لجميع المهتمين بها.

كما ان Lexicool يوفر أنواعا مختلفة من تركيبات اللغات لبدء عمليات الترجمة، ولهذا فكل ما عليك سوى اختيار اللغة الأصلية واللغة الناتجة، وإدخال النص المراد ترجمته والنقر فوق ترجمة بمجرد الانتهاء من ذلك، سيعرض لك الموقع علامة تبويب جديدة مع النص المترجم.

يعد اختيار موقع ترجمة النصوص المناسب تحديا آخر، حيث أنه يوجد الكثير من المواقع والتي قد لا توفر لك جودة الترجمة المطلوبة.

خاتمة

هناك العديد من المواقع التي توفر ترجمة النصوص عبر الإنترنت. في حين أن الترجمة الآلية قد تبدو بديل فعال من حيث التكلفة، لكن فإن النص الذي يحتوي على هيكل معقد ومصطلحات محددة يتطلب خدمات ترجمة نصية احترافية من أجل الحصول على نسخة قابلة للقراءة ودقيقة ومفهومة للجمهور المستهدف. إذا كنت مهتما بترجمة النصوص باحترافية ودقة، فأنت تحتاج خدمة مدفوعة.

مواضيع مقترحة:

تحميل من اليوتيوب بدون برنامج اون لاين

افضل طرق اخفاء التطبيقات من الشاشة

برنامج مؤثرات صوتية للمونتاج على الهاتف

تسجيل مكالمات الماسنجر فيديو وصوت

فتح حسابين واتس اب في جهاز واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى