تطبيقات اندرويد

افضل طرق اخفاء التطبيقات من الشاشة

اخفاء التطبيقات من الشاشة. قد تكون لديك الحاجة إلى إخفاء التطبيقات مؤقتاً من الشاشة وهذا ناتجة عن مجموعة من العوامل المختلفة، ومن بين هذه الأسباب على سبيل المثال، ربما يتم استخدام الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي من قبل العديد من الأشخاص، ولهذا السبب.

إذا كنت ترغب في تأمين بياناتك عن طريق انشاء كلمة مرور صورة أو رمز PIN عند بدء التشغيل، فهذا امر مستحيل.

ومن إيجابيات إخفاء التطبيقات والبرامج من شاشة الهاتف، هي المساعدة في إخلاء وتوفير مساحة على سطح الهاتف وتمكين التنقل بشكل أسهل بين التطبيقات.

يتيح لك نظام الاندرويد وبرامج الجهات الخارجية إمكانيات إخفاء رمز وايقونة التطبيق عن باقي مستخدمي نفس الجهاز، وإذا كنت لا تعرف كيفية اخفاء التطبيقات من الشاشة على جهاز الاندرويد، فنحن نقدم لك عدة خيارات لجميع ماركات الهواتف الشهيرة تقريبا.

طرق اخفاء التطبيقات من الشاشة للاندرويد

هناك العديد من الطرق التي تؤدي إلى نفس النتائج المتشابهة، لكنها تختلف باختلاف الشركة المصنعة للجهاز ونوع المشغل المستخدم. وكل هذا سوف نتعرف عليه في مقالة اليوم حيث سنقدم شرح لأشهر الهواتف الذكية.

اخفاء التطبيقات من الشاشة بواسطة البرامج

هناك العديد من البرامج المتوفرة في سوق Play والتي تتيح لك إخفاء الملفات الموجودة على جهازك. يمكن استخدامها في حالة عدم وجود هذه الإمكانيات التي قدمناها بالأعلى او في إجراءات النظام. أو عدم الرغبة في قضاء الوقت في ذلك.

يوجد العديد من التطبيقات والأدوات المساعدة التي يمكنها ان توفر لك ميزة إخفاء التطبيقات من شاشة أي جهاز. في الفقرة سوف نقدم لكم مثال على تطبيق يمكنه عمل الازم.

اخفاء التطبيقات من الشاشة بواسطة App Hider

هذه الأداة لا تتطلب منح حقوق الجذر، مما يجعلها ميسورة التكلفة مقارنة بالعديد من المنتجات التنافسية. يوفر التطبيق استنساخ البرامج، والذي يمكن القيام به على النحو التالي:

  • اولا: بعد تثبيت App Hider، افتحه وانتقل إلى الخطوات التالية
  • ثانيا: ستحتوي القائمة على زر إضافة التطبيق، والذي يجب النقر فوقه للانتقال إلى تحديد البرنامج. اضغط على الرموز، ثم انقر على زر استيراد التطبيقات الأخضر وقم بإنشاء كلمة مرور.
  • ثالثا: ستبدأ الأداة المساعدة في نسخ التطبيقات. في نهاية العملية، ستحتاج إلى حذف الإصدارات السابقة من خلال النقر على إخفاء. في النافذة التي ستفتح، اقرأ التحذير من أن إزالة App Hider ستستلزم فقدان البيانات من العمليات المخفية، ونصائح للتحقق مما إذا كان البرنامج المستنسخ قد بدأ. إذا كانت الإجابة بنعم، اختر إلغاء التثبيت.
  • رابعا: سيعرض النظام نافذة تأكيد إلغاء التثبيت، حيث تحتاج إلى النقر فوق “موافق”.

لتشغيل البرنامج في المستقبل، قم بتشغيل App Hider وانقر على أيقونة العملية.

إذا كنت تريد إلغاء تثبيت برنامج الإخفاء، فقم أولا بإلغاء حظر التطبيقات بالنقر فوق “إظهار” بجوار كل منها. وخلافا لذلك، سيتم حذف المعلومات المحفوظة.

اخفاء التطبيقات من الشاشة على الهواتف المختلفة

نظرا لوجود الكثير من الشركات المصنعة، فلكل منها شرائح وإمكانيات خاصة بها في نظام التشغيل الاندرويد، لذلك اليوم قمنا بجلب شرح خاص لإخفاء التطبيقات لكل نوع من الهواتف.

اخفاء التطبيقات من الشاشة من لأجهزة شاومى

منع ظهور التطبيقات من الشاشة لأجهزة شاومى

تختلف واجهة MIUI عن الواجهة القياسية لهواتف الاندرويد، وهذا هو السبب في أن الإرشادات التالية هي جد مناسبة لمستخدمي هواتف Xiaomi الذكية:

  • أولا: افتح لوحة تحكم أمان الأداة.
  • ثانيا: انتقل إلى قسم حماية التطبيق. “حماية تطبيقات شاومى” إذا لم تكن قد قمت بذلك من قبل، فيجب عليك تعيين نمط لإلغاء تأمين البرامج. لن يتم طلبها عند بدء تشغيل النظام – مطلوب كلمة مرور للتحكم في البرنامج المقفل. يمكنك تخطي عرض ربط الجهاز بحساب Mi، ولكن يفضل وجود حساب، يمكنك الوصول إلى التطبيق إذا فقدت الرمز دون الحاجة إلى إعادة تحميل ملفات هاتفك. يمكنك أيضا ربط البيانات القياسات الحيوية.
  • ثالثا: انقر على صورة الترس على يمين اسم علامة التبويب. قم بالتمرير لأسفل القائمة، وانقل مفتاح التبديل “إخفاء التطبيقات” إلى الوضع النشط. والذي يوجد أسفله زر “إدارة التطبيق”، ويجب النقر عليه لتحديد البرنامج المخفي.
  • رابعا: حدد المربعات بجوار البرنامج او التطبيق الذي تريد إخفاءه. سيتم حفظ الإجراءات تلقائيا – يمكنك الانتقال فورا إلى سطح المكتب ومعرفة أن البرنامج المحدد غير موجود في القائمة.

إذا كنت بحاجة إلى استخدام برنامج مخفي، فمرر إيماءة التكبير من منتصف الشاشة، وبعد ذلك سيُطلب منك إدخال رمز أو مسح بصمة إصبع. سيؤدي إكمال هذه الخطوة بنجاح إلى ظهور مؤقت.

اخفاء التطبيقات من الشاشة من هاتف سامسونج

اخفاء برامج من هاتف سامسونج

يمكنك إدارة إعدادات العرض والأخفاء للتطبيقات على هواتف السامسونج على النحو التالي:

  • اولا: انتقل إلى قسم “الإعدادات” في هاتفك.
  • ثانيا: افتح قسم “العرض”، ثم حدد من خلاله – علامة التبويب “الشاشة الرئيسية”.
  • ثالثا: الان انتقل إلى الجزء السفلي من الخيارات القابلة للتحرير، وحدد “إخفاء التطبيقات ستجدها مرتبة أبجديا بشكل افتراضي. لتأكيد الإجراءات، انقر فوق “تطبيق”، ثم انتقل إلى قائمة البرامج المثبتة، حيث ستختفي الايقونات المحددة.

يمكن التراجع عن التغييرات بنفس الطريقة، ولكن بدلا من تحديد المربعات، ستحتاج إلى مسحها. تظل المعلومات المحفوظة بواسطة التطبيقات على الجهاز ويمكن العثور عليها من خلال مدير الملفات.

اخفاء التطبيقات من الشاشة من هواتف هواوي هونور

اخفاء التطبيقات من الشاشة من هواتف هواوي هونور

الطريق الاولى الخاصة بالاجهزة الجديدة.

من اجل إخفاء البرامج والتطبيقات من على هواتف هواوي هونور الذكية التي تعمل بنظام Magic UI و EMUI. يمكنك اتباع هذه الخطوات التالية:

  • أولا: انتقل إلى “إعدادات” إعدادات هواوي.
  • ثانيا: افتح قسم “الأمان والخصوصية” وعلامة التبويب “قفل التطبيق”.
  • ثالثا: أدخل رمز PIN الذي تم تعيينه أو عين رمز جديد إذا لم تكن قد فعلت ذلك من قبل، ثم حرك شريط التمرير بجوار اسم البرنامج إلى اليمين.

بعد إتمام الخطوات بنجاح سيتم إخفاء الرمز والايقونات من القائمة، ولتشغيل التطبيق على الشاشة، سوف تحتاج إلى فتح القسم المقابل من لوحة تكوين الرمز وإدخال كلمة المرور.

الطريق الثانية الخاصة بالأجهزة القديمة.

يمكن لمستخدمي الإصدارات القديمة من واجهة EMUI shell استخدام طريقة بديلة لحل المشكلة:

أولا: على الشاشة الرئيسية، باعد بين أصابعك، كما لو كنت تحاول تكبير صورة.

ثانيا: سيظهر أعلاه رمز: “التطبيقات المخفية”، والتي يجب عليك النقر فوقها. ثم حدد “إضافة”. ثم حدد البرامج المتداخلة. تطبيقات هواوي المخفية.

ثالثا: هذا الخيار مناسب، لكنه لا يتطلب إدخال كلمة مرور في كل مرة.

يمكن لأي شخص يعرف وظيفة الإخفاء من الانتقال إلى قائمة البرامج المخفية وتشغيلها.

اخفاء التطبيقات من الشاشة عن طريق شريط تطبيق الهاتف

بالمقارنة مع الطرق الأخرى، هذه الطريقة هي الأبسط فهي تتضمن الإجراءات التالية:

  • اولا: افتح قائمة البرامج المثبتة بالنقر فوق زر توسيع القائمة.
  • ثانيا: في الزاوية اليمنى العليا، انقر فوق الزر الذي يحتوي على صورة من ثلاث نقاط، وفي القائمة المنسدلة حدد “إخفاء / إظهار التطبيقات”. او انقر فوق الزر المادي لفتح قائمة التطبيقات الحديثة في أسفل اليسار.
  • ثالثا: الان حدد المربعات الخاصة بالبرنامج والتطبيقات التي تريد إخفائها. يمكن تأكيد الإجراءات من خلال النقر على علامة الاختيار في الزاوية اليمنى العليا.

سيتم حفظ التغييرات على الفور. يمكنك الوصول إلى التطبيق المخفي بنفس الطريقة المتبعة.

اخفاء التطبيقات من الشاشة عن طريق فضاء المسؤول الثاني

غالبا ما يتم استخدام فضاء ثان في هواتف التي تدعم الإصدارات الأحدث من نظام الاندرويد هذه الميزة. تسمح لك بإنشاء مساحة ثانية من نظام الهاتف ومن خلالها يمكن تقييد الوصول إلى ملفات معينة حتى تقوم بإدخال رمز المسؤول.

على سبيل المثال، يجب على مالكي أجهزة شاومي اتباع الخطوات التالية:

  • اولا: انتقل إلى الإعدادات، وابحث عن فئة “النظام والجهاز” بداخلها.
  • ثانيا: ثم افتح قسم “المساحة الثانية”.
  • ثالثا: انقر فوق “إنشاء مساحة ثانية”،
  • رابعا: بعد قراءة الوصف المختصر للوظيفة، حدد “التالي”.
  • خامسا: ثم قم بتعيين كلمة المرور التي تحتاجها للوصول الكامل. حدد التطبيقات التي يمكنك تشغيلها بدونها.

إذا كنت لا تخطط لاستخدام وظائف المساحة الثانية، فبعد تحديد البرامج المخفية، انتقل إلى وضع الضيف – سيتم إخفاء البرنامج حتى تقوم بالتبديل إلى الحساب الرئيسي باستخدام الرمز المحدد.


هناك طرق كثيرة لأخفاء التطبيقات من الشاشة على الاندرويد، وكلها تؤدي إلى نتائج مماثلة. يمكنك استخدامها وفقا لتقديرك، ولا شيء يمنعك من الجمع بين الطرق الموضحة لتحسين الأمان.

مواضيع قد تعجبك:

ترجمة الصور اون لاين من كاميرا او استوديو هاتفك

برنامج مؤثرات صوتية للمونتاج على الهاتف

استرجاع محادثات سناب شات المحذوفة من الموبايل

تسجيل مكالمات الماسنجر فيديو وصوت للاندرويد وللايفون وللكمبيوتر

فتح حسابين واتس اب في جهاز واحد اندرويد او ايفون أو هواوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى