فيس بوك

اريد الدخول إلى الفيس بوك الخاص بي

اريد الدخول إلى الفيس بوك الخاص بي، في هذه التدوينة وضعنا دليل كامل عن كيفية الدخول الى حساب الفيس بوك وحل اي مشكلة من مشاكل الدخول المعروفة، سواء عن طريق الهاتف او جهاز الكمبيوتر.

لاحظنا في الأونة الأخير العديد من المشاكل التي تواجه بعض مستخدمي منصة الفيسبوك، واكثر ما لفت انتباهنا هو السؤال هذا : “اريد الدخول إلى الفيس بوك الخاص بي” لذلك هذه المشكلة تعتبر عامة وغير محددة فقمنا بشرح اكثر من طريقة وبالتالي ستجد جميع الحلول المتاحة لمشاكل الدخول إلى الفيس بوك.

اريد الدخول إلى الفيس بوك الخاص بي (ملاحظة*)

ملاحظة هامة:- في الشرح الذي بالأسفل ستجد 4 طرق وكل طريقة تتضمن حل لمشكلة معينة مثل مشاكل الدخول إلى الفيس بوك بسبب نسيان كلمة السر او الايميل وغيرها من المشكلات الاخرى التي قمنا بوضع الحلول لها بالسطور القادمة.

اريد الدخول إلى الفيس بوك الخاص بي ونسيت كلمة السر

اريد الدخول إلى الفيس بوك الخاص بي ونسيت كلمة السر

اذا نسيت كلمة سر الفيس بوك فهذه الخطوات التي سنشرحها موجهة لك ويجب ان تتبعها.

  1. افتح تطبيق فيس بوك من هاتفك، واذا كنت تستخدم كمبيوتر فأذهب للرابط التالي:- facebook.com.
  2. في صفحة تسجيل الدخول اضغط على نسيت كلمة السر.
  3. بعدها قم بكتابة رقم هاتفك المرتبط بحسابك واذا لم تتذكر الرقم فحاول كتابة الايميل او اسمك الكامل كما بحسابك على الفيس بوك.
  4. بعدها سيقترح عليك الفيسبوك كيفية استرداده، اذا ادخلت رقم هاتفك حينها ستصلك رسالة تحتوي على كود التأكيد، اما اذا ادخلت الايميل فستصلك رسالة التحقق على ايميلك.
  5. ادخل كود التحقق بداخل الفيس بوك.
  6. ثم ادخل كلمة مرور جديدة ويستحسن ان تكون قوية.
  7. بعد ذلك سيتم تحويلك الى الصفحة الرئيسية للفيسبوك وهكذا تكون قد دخلت للحساب بكل سهولة.

شاهد ايضاً:- اسماء مزخرفة وجاهزة يقبلها الفيس بوك

اريد الدخول إلى الفيس بوك الخاص بي القديم

اغلبنا لربما لديه حساب قديم او لديه اكثر من حساب فيس بوك، وبالتالي قد تنسى معلومات الدخول لحساب معين، لذلك يفضل ان تركز على النقاط التالية لكي تتمكن من الدخول الى الفيس بوك الخاص بك دون اي مشاكل:

  1. يجب ان تتذكر على الأقل اسم حسابك او ايميلك او رقم جوالك.
  2. عند محاولة تسجيل الدخول الى الفيس بوك فقط عليك بكتابة رقمك او البريد الالكتروني.
  3. بعدها اكتب الباسورد الخاص بحسابك على الفيس بوك.
  4. هكذا تكون قد تمكنت من الولوج للحساب.

اريد الدخول إلى الفيس بوك الخاص بي لكن نسيت كل شئ

الدخول إلى الفيسبوك لكن نسيت كل شئ

لكن ماذا لو كنت لم تتذكر لا الرقم ولا حتى الايميل في هذه الحالة دعنا نتعمق اكثر بالحل حيث سنبين لك شرح بسيط قد يساعدك اكثر بالوصول للحساب وافضل حل بسيط هو ان تخمن رقم الهاتف او الايميل المربوط بالحساب.

او يمكنك اتباع الطريقة الأتية:

تنويه: هذه الطريقة التالية سابقاً كانت فعالة جداً لكنها بالوقت الحالة قد لاتنجح على جميع الحسابات انما البعض منها.

  • اخبر احد اصدقائك الذي قمت بمراسلته سابقاً على الفيس بوك بإن يقوم بزيارة حسابك لانه سيظهر له من خلال ماسنجر، لذلك عندما يزور ملفك الشخص اخبره بإن ينسخ رابط حسابك ويرسله اليك.حيث ان الرابط الخاص بحسابك يمكنك من خلاله الدخول لحسابك بشرط ان تتذكر كلمة السر ويكون ذلك من خلال الطريقة الأتية:
  • افتح متصفح الانترنت.
  • الصق الرابط في شريط العنوان (بأعلى المتصفح) مع العلم بأن الرابط يمكنك الحصول عليه من خلال احد اصدقاء حسابك الذي لايمكنك الدخول اليه.
  • بعد لصق الرابط سيتم فتح ملفك الشخصي بالفيسبوك.
  • في هذه الحالة قم بالضغط على ثلاث نقاط الموجودة بجانب الاسم الخاص بك.
  • ثم انقر على “البحث عن أو الإبلاغ عن ملف شخصي”.
  • ستنبثق نافذة تحتوي على بعض الأختيارات مما يتعين عليك النقر على “لايمكنني الوصول الى حسابي”.
  • وبعدها سيتم تحويلك لصفحة الدخول للحساب وما يتبقى عليك سوى ادخال كلمة السر للدخول للحساب.

اما اذا لم ينجح ذلك، جرب الطريقة الاخرى وهي استرداد حساب فيس بوك عن طريق الاسم ولكي تسترد حسابك عبر الأسم شاهد الخطوات التالية:-

  1. ادخل للفيسبوك وقم بالنقر على نسيت كلمة السر.
  2. بعدها يجب عليك كتابة اسمك كما هو مكتوب بحسابك تماماً بدون زيادة او نقصان.
  3. بعد ذلك سيقترح عليك الفيس بوك قائمة تحتوي على العديد من الحسابات، ابحث عن حسابك بتلك القائمة.
  4. اذا وجدت الحساب الخاص بك اضغط على زر هذا حسابي والذي ستجده بجانب صورتك الشخصية.
  5. اما في حال لم تجد حسابك فأنزل للأسفل لأخير القائمة، ثم اضغط على انا لست ضمن هذه القائمة، حيث سيتم عرض ملفات شخصية اخرى ومرة اخرى عليك بالبحث عن حسابك من ضمنها.
    • اذا طبقت كل الخطوات بالشكل الصحيح ولم تجد حسابك بكل القوائم، حينها يفضل ان تتأكد جيداً من الأسم الذي ادخلته لأنه اذا اختلف الاسم حتى لو بحرف واحد فلن يتم ظهوره، واذا كان كل شئ صحيح ولم يظهر الحساب فيفضل ان تقوم بتجربة طريقة اخرى من ضمن الطرق التي عرضناها.

شاهد ايضاً:- توثيق حساب فيس بوك بالعلامة الزرقاء مجاناً

حلول اخرى

حلول اخرى

في بعض الاحيان قد تحدث بعض المشاكل التي تؤدي الى عدم الدخول الى حساب الفيس بوك الخاص بك، لذلك يجب حل هذه المشاكل وتخطيها للوصول للحساب بصورة صحيحة ويكون ذلك من خلال التعرف على نوع المشكلة وكيفية حلها، وفي الأسفل كتبنا لكم المشاكل الاكثر شيوعاً مع وضع الحلول المناسبة لذا ننصحك بتجربة كل ما سنذكره لك بالأسفل لحين اكتشاف المشكلة وحلها وهي كما يلي:-

1.مشاكل تطبيق الفيس بوك

اذا كنت تستخدم تطبيق فيسبوك على هاتفك الاندرويد او الايفون فربما يكون السبب من وجود خلل من التطبيق نفسه وليس من طرفك، لذلك الحل يكون اما بحذف التطبيق ومن ثم اعادة تثبيته مرة اخرى، او استخدم متصفح الانترنت مثل موزيلا فيرفكس او جوجل كروم وقم بتسجيل الدخول من خلاله وعلى الأغلب سيتم حل المشكلة.

2.خلل مؤقت من الفيس بوك

ايضاً الجدير بالذكر انه الفيس بين حين واخر يواجه اخطاء فنية وتقنية لكنها مؤقتة ويتم حلها بعد وقت قصير، اي ان المشكلة تكون من الفيس وليس منك، لذلك يستحسن ان تجرب الدخول للحساب بعد وقت اخر مثلاً بعد مرور 24 ساعة، واذا استمرت المشكلة فحاول ان تدخل لحسابك بأستخدام هاتف اخر.

3.اخطاء من شبكة الانترنت

دعنا ندخل في خلاصة الموضوع لانريد ان نحدثك عن كيف تحدث هذه الاخطاء وماهي العلاقة بين الشبكة والفيس وما غير ذلك، فبكل بساطة الحل يكون ان تقوم بالأتصال برواتر اخر مثلاً اتصل بشبكة اخرى او فعل بيانات الانترنت لهاتفك وجرب ذلك فأذا تم حل مشكلتك فهذا يعني ان الخلل من شبكة الانترنت الخاصة بك.

4.قد يكون حسابك تم تعطيله

انت تعلم انه اذا كان حسابك متعطل فأنه لن يكون بإمكانك الدخول للفيس واستخدامه، ويمكنك معرفة ذلك عند تسجيلك للدخول فأنه سيظهر تنبيه لك بأن حسابك تم اغلاقه، لذلك يكمن الحل من خلال استرجاع الحساب وقد شرحنا ذلك بمقال سابق يمكنك الأطلاع عليه من هنا:- استرجاع حساب فيس بوك

5. فتح الفيس نسخة الكمبيوتر على الموبايل

هذا حل اخر اكثر فعالية وننصح بأستخدامه في حال فشلت جميع الطرق السابقة، اذا كان معك موبايل فقط ادخل لمتصفح الانترنت وقم بفعيل ميزة تصفح الكمبيوتر على المتصفح وبعدها ادخل للفيسبوك، اذا كنت لاتعرف كيفية تفعيل هذه الميزة فلحسن الحظ لدينا شرح سابق يمكنك رؤيته من هنا:- فتح فيس بوك نسخة الكمبيوتر على الهاتف

6.ننصحك ايضاً بالأتصال بإدارة فيسبوك

نعلم ان الامر قد يكون مزعج ومرهق بالنسبة لك، لكن افضل من فعل لاشئ فأننا نشدد على ضرورة مراسلة ادارة الفيس بوك لتقديم ابلاغك عن اي مشكلة تواجهك، مجرد ترفق لهم صورة لقطة شاشة للمشكلة + تكتب رسالة معينة مثلاً:

Hello, I want to log in to my Facebook, but I cannot, even though I typed the login information correctly, but I cannot log in so please help me and this is my email (******)

هذه الرسالة اعلاه تقوم بنسخها وتحذف النجوم داخل الاقواس هذه (******) وتكتب بداخله ايميلك او رقم هاتفك مثلاً بهذا الشكل (almurtaqa20@gmail.com). حيث تقوم بأرسال هذا الكلام من ايميلك الى الايميلات التالية:-

  • appeals+dy7ttp5@facebook.com
  • disabled@facebook.com
  • info@fb.com
  • appeals@fb.com
  • appeals@facebook.com
  • abuse@facebook.com

وانتظر ليوم او يومين او اكثر وسيأتي الرد الى ايميلك لاتنسى ان تقوم بالرد عليهم اذا طلبوا منك تزويدهم بأي تفاصيل.

الى هنا ينتهي موضوعنا ونتمنى ان نكون قد وفقنا بتقديم المساعدة لكم في مقالنا (اريد الدخول إلى الفيس بوك الخاص بي) لذا اذا كنتم تواجهون اي مصاعب او كان لديكم اي اقتراح فنرجوا كتابة ذلك بقسم التعليقات الذي بالأسفل.

مواضيع قد تعجبك:

تخطي رمز التاكيد في الفيس بوك

تحميل فيديو من الماسنجر للايفون والاندرويد وعلى الكمبيوتر

حذف جميع اصدقاء الفيسبوك دفعة واحدة

تخطي تأكيد الهوية في الفيس بوك بكل سهولة

البحث عن حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف

انشاء حساب فيس بوك بدون رقم هاتف

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى