مواقع

كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه

كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه، اصبح من السهل العثور على اي فيلم لاتعرف اسمه وذلك عن طريق هاتفك او الكمبيوتر من خلال بعض الطرق التي سنعرضها اليكم في هذه المقالة.

بعد الزيادة الحاصلة والنمو الكثيف في عدد مستخدمين الانترنت هنالك مشكلة يواجها بعض محبي الافلام والمسلسلات، حيث نجد الكثير من الطلبات حول “كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه” لربما قد تكون تعرف بعض التفاصيل القليلة في مخيلتك عن فيلم لكن بالمقابل لاتعرف اسمه، هذا ما يحدث للكثير منا، ولحسن الحظ فأن الانترنت في يومنا هذا يوفر لنا العديد من الحلول لمساعدتنا في اي شئ.

لذلك في الأسطر القادمة بالأسفل، وضعنا لكم اكثر من طريقة مع الخطوات والشرح للبحث عن فيلم لاتعرف اسمه، يمكنك ان تتبع الطريقة التي تناسبك سواء كنت تستخدم هاتف اندرويد، ايفون، او كمبيوتر.

شاهد ايضاً: موقع ترجمة افلام وتحميل الترجمات العربية

كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه

بحث جوجل

كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه

العملاق جوجل والغني عن التعريف البعض يسميه العم جوجل، او العالم غوغل، والكثير من التسميات التي تشير الى اهمية جوجل لمساعدة الاخرين في الوصول لأي نتائج بحث، يمكنك ايضاً استغلاله للعثور على اي فيلم قد نسيت اسمه، اذا “كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه من خلال جوجل! الجواب على ذلك من خلال الخطوات التالية:

الطريقة الاول (بحث جوجل)

تتوافر على محرك بحث كوكل الملايين من المواقع (منتديات، مدونات، مجلات، وغير ذلك) وهذا العدد الكبير من المواقع على الأقل ستجد ملايين المواضيع وقد تصل للميار او اكثر، وبإعتقادنا انه هذا الكم الكبير من المقالات والاسئلة وغيرها ربما ستجد فيها موضوع يتحدث عن وصف لفيلم تبحث عنه انت، لذلك كل ما عليك فعله فقط ادخل بعض تفاصيل التي تتذكرها من قصة الفيلم وابحث عنها بجوجل.

خطوات البحث بجوجل:

  1. افتح google في جهازك.
  2. ثم اكتب اي وصف تتذكرة عن فيلم الذي نسيت اسمه.
  3. حاول ان تختصر بالوصف لاتكتب كلمات كثيرة جداً مثلاً 30 كلمة او اكثر، اجعله اقل من 25 كلمة.
  4. يفضل ان تكتب وصف وتذكر فيه اهم الكلمات الدالة على الفيلم.
    • مثال على ذلك: فيلم قتال الصحراء من أجل الماء.
    • مثال ثاني: فيلم شخص يفقد عائلة ويقرر الانتقام بعد خروجه من السجن.
  5. ستظهر نتائج عديدة طبقاً للوصف الذي كتبته.
  6. اخيراً، ادخل لأي موقع ولاحظ ان كان الفيلم هو الذي تبحث عنه.

موضوع قد يعجبك:- arabic subtitles لتنزيل ترجمة عربية للافلام

الطريقة 2 (صور جوجل)

اذا كانت لديك صورة لعنوان الفيلم او حتى لقطة مأخوذة من فيلم معين، بإمكانك رفع هذه الصورة على جوجل وسيتم جلب كافة النتائج المتعلقة والمشابهة لهذه الصورة، وبكل تأكيد ستجد الكثير من فيديوهات والصور ومقالات كثيرة تتحدث عن الفيلم، بالتالي ستجد الفيلم واسمه مذكور بتلك النتائج المتعلقة بالصورة التي رفعتها.

والخطوات تكون كالأتي:

  1. ادخل لهذا رابط:- google.com/imghp.
  2. ستجد في صندوق البحث “ايقونة كاميرا” اضغط عليها.
  3. بعد ذلك اختر “تحميل صورة”
  4. اضغط على “اختيار ملف” واختر الصورة التي تود رفعها.
  5. بمجرد رفع الصورة سيتم البحث مباشرة عن اي نتائج لها صلة ومشابهة.
كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه

ملاحظة هامة: اذا كنت تستخدم هاتف، فبعد الدخول للرابط اضغط على ثلاث النقاط الموجودة في متصفح الانترنت بالأعلى، ثم انقر على “الموقع الالكتروني المخصص للكمبيوتر او Desktop site” كما بالصورة اعلاه.

موقع imdb

كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه

موقع امبود وهو من اشهر المواقع المختصة بالأفلام ويعتبر مستودع كبير جداً يضم معلومات عن اي فيلم يخطر على بالك وله العديد من المجالات مثل عرض كل من (قصة اي فيلم، التصويت على الافلام، الافلام الرائجة وغير ذلك) وهذا الموقع موثوق جداً ويتم اضافة جديد الافلام عليه بإستمرار.

كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه من خلال موقع imdb ؟ تابع معنا الخطوات التالية لمعرفة كيفية البحث عبر هذا الموقع:

  1. قم بالذهاب للموقع من هنا:- imdb.com
  2. ستجد بأعلى الوقع زر بحث، اضغط عليه.
  3. اكتب وصف ببعض الكلمات عن الفيلم “يجب ان يكون الوصف بالأنجليزي”
    • اذا كنت لاتعرف كيف تعبر بالأنجليزي يمكنك ان تستعين “بترجمة جوجل
  4. بعد كتابة الوصف اضغط على بحث او search وسيتم اظهار الافلام التي تتناسب مع الوصف الذي ادخلته، حيث سيتم عرض كل من صورة الفيلم و اسمه والوصف.

شاهد ايضاً: تحميل ترجمة المسلسلات الاجنبية باللغة العربية

يوتيوب

320px YouTube full color icon 2017.svg min

افتح اليوتيوب على جهازك الكمبيوتر او الهاتف، ثم اكتب وصف بسيط عن الفيلم الذي ترغب بمعرفة اسمه، الذكير بالجدر أن منصة اليوتيوب يتم رفع الملايين من الفيديوهات عليها وبعض تلك الفيديوهات تكون افلام ومسلسلات، لذلك حاول ان تكتب اي كلمات تصف الفيلم بإختصار وليكن هكذا ” فيلم الفضاء ” حيث سيتم استعراض كافة الافلام عن الفضاء، ومن خلالها ستتعرف على اسم كل فيلم ومعلومات عنه قد يكون احدها هو فيلمك الذي تبحث عنه.

كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه بالأنجليزي او بالعربي

الفيس بوك

1365px Facebook f logo 2019.svg min

هنالك العديد من المجموعات او جروبات الفيسبوك المختصة بالأفلام، وهذه افضل طريقة لمعرفة اسم اي فيلم، فبدلاً من البحث بالمواقع، يمكنك بمنشور واحد فقط تكتب وصف بالعربي عن فيلم حتى لو كان تعبيرك غير جيد ستجد من يفهم قصدك فهذه المجموعات تضم عدد كبير من هواة ومحبي الأفلام اذكر لهم اي معلومات تتذكرها عن الفيلم واطلب منهم اسم الفيلم، ستجد البعض يقترح عليك فيلم معين والبعض الاخر يسألك عن نوع الفيلم وغير ذلك، لهذا السبب سيتم التعمق اكثر، وانا متأكد بأنه سوف تجد اسم اي فيلم تبحث عنه، وننصحك جداً بطرح سؤالك في مجموعات الفيسبوك التالية فهي مخصصة للأفلام:


موقع findany film

shareImage.7dd29129 min

موقع تم تخصيصه للبحث بالوصف عن اي فيلم لاتعرف اسمه، ورغم انه موقع مميز وذو واجهة بسيطة للعثور على الأفلام، لكن النقطة السلبية فيه بكون البحث فيه انجليزي فقط، بمعنى لو تريد ان تبحث عن فيلم نسيت اسمه يوجب عليك كتابة الوصف او معلومات عن لفيلم باللغة الانجليزية حصراً، لكن مع ذلك هنالك حل دائما وهو بالأستعاة بمترجم جوجل. وتكون طريقة البحث بالموقع كالأتي

  1. ادخل للموقع من هنا:- findanyfilm/search
  2. اكتب الوصف عن فيلم بالأنجليزي.
  3. سيتم اقتراح الافلام التي تماثل وصفك.
  4. ستظهر قائمة لمجموعة من الأفلام، وكل فيلم ستجد بجابنه اسمه وصورة الغلاف وقصة الفيلم.

موقع whatismymovie

ايضاً نضيف لكم موقع اخر قد يفيد بحالة البحث عن اي فيلم نسيت الاسم الخاص به، ولا اعتقد بأن هنالك حاجة لشرحه فعملية البحث من خلاله تكون بنفس الخطوات التي شرحناها للموقع السابق findany film.

للدخول الى الموقع:- whatismymovie


عن طريق موقعنا

لدينا خبرة طويلة بالبحث ونعرف كيف نصل للنتائج المطلوبة بشكل دقيق، لذلك دعنا نوفر عليك الوقت ونساعدك، فقط كل ما عليك فعله هو مشاركة هذا المقال على حساباتك بمواقع التواصل الأجتماعي اذا احببت ذلك فهذا الأمر بمثابة مساعدة كبيرة لنا، اما النقطة ثانية ستجد بأخر هذه المقالة صندوق التعليقات، اكتب “كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه” واذكر الوصف الذي تعرفه عن الفيلم، ماذا بعد ذلك؟

لحينما نقوم بالرد عليك اما تقوم بحفظ هذه المقالة والرجوع اليها بعد يومين او 3. لكي تشاهد ردنا، أو تابع بريدك الالكتروني حيث سنقوم بأرسال رسالة الى ايميلك الذي ستكتبه بموقعنا.

موضوع قد يهمك: كيفية تصغير حجم ملف pdf بدون برامج

كيف ابحث عن اسم فيلم لا اعرف اسمه (نصائح هامة)

  • اكتب اسم اي ممثل تتذكره بالفيلم عند البحث، ونقصد بذلك عندما تحاول البحث عن اي فيلم يستحسن ان تكتب الوصف + اسم اي ممثل واحد مشهور (سواء بطل الفيلم او اي شخصية اخرى لها دور بالفيلم).
  • اكتب وصف الفيلم بالفصحى، لنفرض اذا كنت من دولة العراق وكتبت وصف على بحث جوجل باللهجة العراقية فهنالك كلمات قد لايتعرف عليها جوجل بشكل جيد، لأنه اغلب المواقع تضع الوصف بالعربية الفصحى.
  • اذا كان لديك صورة او فيديو من لقطات الفيلم، ننصحك بنشره على احد جروبات الفيسبوك المخصصة للأفلام واذكر لهم بأنك بحاجة لأسم هذا الفيلم الذي بالصورة او الفيديو.

مواضيع قد تعجبك:

تحويل الفيديو الى رابط url للاندرويد وللايفون

ترجمة الصور اون لاين من كاميرا او استوديو هاتفك

تحميل من اليوتيوب بدون برنامج

تم تعطيل حسابي انستقرام كيف استرجعه

كيف ابحث عن اشخاص في التليجرام

كيف اسوي ايميل خاص بي

قراءة رسائل الواتس اب لاي شخص

‫9 تعليقات

  1. كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه”

    فيلم كوميدي يتحدث عن تنصيب فرد عادي من الشعب (شخص سمين الجسم ) كملك على البلاد بسبب عدم تواجد وريث وقتها وتم اختياره بسبب فحص للجينات وتبدأ الأحداث الكوميدية .. نسيت اسم الفيلم .. ياريت تجدوه لي

    1. كيف أقوم بالبحث عن فيلم أجنبى لا أعرف إسمه
      قصة فيلم تدور حول عصابات تقوم بخطف أطفال من دور الأيتام ومن ثم تدريبهم على القتال وتم إلقاء بطل الفيلم في النفايات في المكان الذي كانوا يقومون بغزوه بعد نزال بينه وبين قائد الفرقه الأخرى وخسر فيها

    2. قصة الفيلم الذي يعود لسنوات التمنينات أو التسعينات عن عادات شرقية غارقة في الانغلاق والتزمت من خلال قصة زوجة ريفية جد محافظة تنتقل للعمل في فندق لتتغير حياتها ونظرتها للزواج والعلاقة الجنسية بين الزوج وزوجته بعد وقوعها في الخيانة والرذيلة

  2. السلام عليكم…. في البداية اشكركم جزيل الشكر وتمنياتي لكم بالازدهار دائما
    ابحث عن فلم يحكي عن نخبة محققين اذكياء يتم نقلهم الى مكان بعيد لاختبار ذكاءهم ويكون بينهم قاتل يقتلهم حتى تبقى دكتورة تخشى من الماء فتقل المجرم بعد ان تتخطى خوفها من الماء
    اخيرا ارجو منكم مساعدتي ولكم جزيل الشكر

  3. “كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه”

    أبحث عن فيلم أمريكي قديم نوعا ما ربما من فترة الثمانينات لست متأكدة

    المهم ما أذكره منه أنّ هناك سيدة تمت إدانتها بالسجن المؤبد فتتفق مع حفار القبور المكلف بإخراج جثث السجناء ودفنهم لتهريبها، فيطلب منها في وقت متفق عليه أن تتسحب ليلا وتدخل في صندوق أحد الموتى وتنتظر مع الجثة حتى يأتي ويقوم بإخراج الصندوق كعادته لدفنه فيقوم بتحريرها خارج السجن دون علم أحد

    ولكنه يتأخر عليها بعد الدفن فتشعر بالتضايق وتشعل عود كبريت أو ولاعة لترى شكل الجثة المحشورة معها في الصندوق فتتفاجأ بأنها جثة حفار القبور وقد دفنا معا.

    على فكرة الفيلم على ما أذكر ملون

  4. كيف اعرف اسم فيلم من فترة الثمانينات ويحكي قصة شاب وسيم جدا يعمل في مزرعة مع مزارع كبير في السن وزوجة المزارع حسناء وتعجب بالشاب الوسيم وتمارس معه الجنس في مكان عالي علي التبن ويكتشفهم المزارع العجوز

  5. فلم عن قاتل يكتشف ان ابنته تسلك نفس الطريق وقد قامت بجريمة قتل في سكنها الجامعي منا يضطره للسفر ومعالجة الامر

  6. ابحث عن فيلم هندى قديم عن فتاة غنية لكن تعيش فى قرية و تحب شاب لكن لا يعرف انها غنية و تظهر بشخصية أخرى غنية و تحاول جذب الشاب لها لتعرف هل سيتركها كفتاة فقيرة و يذهب للفتاة الغنية و فى اخر مشاهد الفيلم يترك الشاب والد الفتاة و هو يحاول اغراءة بالمال ليتزوج ابنته لكنه يعود مسرعا للفتاة التى يظنها فقيرة و ينقذها من الانتحار من قمة الجبل و يخبرها انه فضلها عم الفتاة الغنية لتخبرة بالحقيقة انهم فتاة واحدة

  7. أبحث عن فيلم لا أعرف اسمه.يطلب مدير شركة من موظف و موظفة تقديم عرض اعلاني لكي يختار احدهما لمنصب مدير اعلاني.عندما يتعرض هاتف الفتاة للكسر تضطر لاستبدال هاتفها و تحاول الفتاة التواصل مع صديقتها و لكنها تضع الرقم من ذاكرتها و تتكلم مع رقم غريب يكون هو رقم الموظف بالصدفة و يبدأان بالتواصل عبر الرسائل الصوتية و بعد مرور فترة من الزمن و عن طريق ربط الاحداث يكتشف الموظف ان الفتاة التي يتواصل معها بالرسائل الصوتية هي نفسها منافسته على المنصب. فيلم أجنبي البطلة هي من آسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى